A+ A-

وزير الخارجية الجزائري وامين الجامعة العربية يبحثان التحضيرات للقمة المقبلة

الجزائر - 20 - 6 (كونا) -- بحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم الإثنين التحضيرات للقمة العربية المقبلة التي ستستضيفها الجزائر خلال شهر نوفمبر المقبل بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية.
وقالت الخارجية الجزائية في بيان إن "لعمامرة أجرى مباحثات ثنائية على انفراد مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط الذي وصل إلى الجزائر مساء اليوم في زيارة عمل تدوم يومين".
وأوضح البيان أن "هذه الزيارة تندرج في إطار التنسيق المستمر بين الجزائر وأمانة الجامعة بخصوص التحضير للقمة العربية التي ستنعقد بالجزائر يومي الأول والثاني من نوفمبر المقبل وكذلك حول مسائل أخرى تخص مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية على ضوء التوترات الحالية على الساحة الدولية وما خلفته من انعكاسات سلبية على دول المنطقة".
وأشار الى أن "الطرفين سيعقدان نهار غد الثلاثاء جلسة عمل موسعة تشمل وفدي الجانبين لمناقشة هذه المواضيع بإسهاب والوقوف على التقدم الذي أحرزته مختلف المسارات التحضيرية لهذا الحدث العربي الهام الذي سيلتئم بالجزائر تزامنا مع الذكرى الثامنة والستين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة". (النهاية) م ر / ر ج