A+ A-

ولي العهد السعودي يصل الى مصر في زيارة تستمر يومين

القاهرة – 20 – 6 (كونا) —- وصل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي الامير محمد بن سلمان الى مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الاثنين في زيارة الى مصر تستمر يومين حيث كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في استقباله.
وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي في بيان له "من المنتظر ان تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لبحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات".
واوضح "سيتم التباحث حول القضايا السياسية الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في اطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين القاهرة والرياض والتي تهدف الى تحقيق الامن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللامتين العربية والاسلامية".
من جانبه وصف السفير السعودي لدى مصر اسامة بن احمد زيارة الامير محمد الى مصر في هذا التوقيت بانها "تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وحجم التعاون القائم بينهما في ظل الروابط الاخوية التي تجمعهما على المستويين القيادي والشعبي".
واشاد السفير السعودي في تصريح اوردته وكالة انباء الشرق الاوسط ب"الشراكة الاستراتيجية" التي وصلت اليها العلاقات المصرية السعودية والتي وصفها بانها تشهد "طفرة غير مسبوقة" في جميع المجالات.
وتأتي زيارة ولي العهد السعودي لمصر ضمن جولة رسمية تشمل ايضا والاردن وتركيا حيث سيلتقي قادة هذه الدول لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. (النهاية) ر غ / س ع م