A+ A-

اتفاق اسرائيلي على حل الكنيست واجراء انتخابات مبكرة

غزة - 20 - 6 (كونا) -- اعلنت الحكومة الاسرائيلية اليوم الاثنين عن ابرام اتفاق بين إئتلاف اليمين الاسرائيلي على قانون حل البرلمان الاسرائيلي (الكنيست) واجراء انتخابات مبكرة وتعيين رئيس الوزراء بالإنابة يئير لابيد رئيسا للحكومة الاسرائيلية بدلا من الرئيس الحالي نفتالى بينيت.
وذكر رئيس الحكومة الحالية نفتالى بينيت في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء بالإنابة يئير لابيد والذي يشغل حاليا منصب وزير الخارجية انه "تم الاتفاق على حل (الكنيست) واجراء انتخابات مبكرة في ال25 من شهر أكتوبر المقبل".
واضاف بينيت ان لابيد سيتولى رئاسة الوزراء في الفترة المقبلة حتى موعد اجراء الانتخابات مشيرا إلى ان القانون الخاص بحل (الكنيست) سيطرح على المجلس التشريعي لاقراره الأسبوع المقبل.
واوضح ان القرار جاء بعد ان ابلغ النائب عن حزب "يمينا" نير اورباخ المشترك بالائتلاف الحكومي رئيس الوزراء الاسرائيلي بينيت نيته بالتصويت مع المعارضة على مشروع القانون الخاص بحل (الكنيست) بعد فشل الحكومة الاسرائيلية بتمديد عدة قوانين وفقدانها الأغلبية لتمرير قانون ما يسمى (يهودا والسامرة).
وتشكلت الحكومةالاسرائيلية ال36 في 13 يونيو العام الماضي عقب توقيع اتفاق إئتلافية بين عدة احزاب يمينية اسرائيلية بالشراكة على تناوب منصب رئاسة الحكومة بين بينيت لعامين و لابيد لعامين اخرين. (النهاية ) واب / م ع ا