A+ A-

مسؤولة إعلامية كويتية: حريصون على تنفيذ محاور الاستراتيجية الإعلامية العربية

رئيس قسم مؤسسات جامعة الدول العربية بوزارة الإعلام الكويتية ريم الحوطي
رئيس قسم مؤسسات جامعة الدول العربية بوزارة الإعلام الكويتية ريم الحوطي
القاهرة - 20 - 6 (كونا) -- أكدت رئيس قسم مؤسسات جامعة الدول العربية بوزارة الإعلام الكويتية ريم الحوطي اليوم الاثنين أهمية الاستراتيجية الإعلامية العربية وحرص الوزارة على تنفيذ محاورها المتعددة عبر قطاعاتها المختلفة.
جاء ذلك في تصريح أدلت به الحوطي (ممثل الكويت في فريق الخبراء الاعلاميين) لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء الاعلاميين المعني بخطة عمل الاستراتيجية الاعلامية العربية.
وذكرت الحوطي ان قطاعات وزارة الاعلام المختلفة تتابع تنفيذ ما جاء بالخطة عبر تغطياتها التلفزيونية من خلال نشرات الأخبار والبرامج الاخبارية والثقافية والبرامج الاذاعية ووسائل التواصل الاجتماعي إضافة إلى المشاركة في تقديم الاستراتيجيات والخطط والدراسات الاعلامية في هذا الصدد.
واوضحت الحوطي "ان الخطة الاستراتيجية تتضمن عددا من المحاور المهمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية الكويت الاولى بالإضافة الى موضوعات مكافحة الإرهاب والتطرف والتنمية المستدامة وتثمين الشخصية العربية حضاريا وثقافيا والارتقاء بالعمل الاعلامي".
ولفتت الى ان الاجتماع ناقش الخطة والصعوبات التي تواجه تنفيذها بالاضافة الى مقترح مبادرة السعودية الخاص بأزمة (كورونا).
وقرر الاجتماع تحويل المقترح الى مشروع موسع واستراتيجية عربية للتعامل مع الأزمات بصفة عامة مشيرة الى ان دولة الكويت قدمت مرئياتها فيما يتعلق بالتعامل مع الأزمات اعلاميا. (النهاية) م ف م / ا س م / ا ب خ