A+ A-

انتخاب الكويتية مها البرجس لمنصب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر

وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي المشارك في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر للعام 2022
وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي المشارك في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر للعام 2022

جنيف - 19 - 6 (كونا) -- فازت الامين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس اليوم الاحد بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر عن منطقة اسيا ودول المحيط الهادئ كأول امرأة عربية تتولى هذا المنصب في تاريخ الحركة.
جاء ذلك في الاجتماعات الخاصة للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر للعام الجاري التي تشمل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر واجتماع مجلس المندوبين للحركة الدولية في الفترة من ال19 الى ال23 من يونيو الجاري.
وقالت البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا الفوز "يعزز مفاهيم تمكين المرأة في المناصب القيادية على مستوى المحافل الدولية تماشيا مع اهداف حماية التنوع داخل مكونات صنع القرار".
واعتبر هذا الفوز "تعزيز لجهود الهلال الاحمر الكويتي في وضع خطط مستقبلية منسقة بين الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وتبادل الخبرات لمواجهة الاحتياجات وتخفيف معاناة المستضعفين وتحديد المجالات التي تشكل أولوية بالنسبة للحركة الدولية".
واكدت البرجس أهمية هذه اللقاءات الدولية التي تتناول المسائل الانسانية الهامة مشددة على ان وفد الهلال الأحمر الكويتي يشارك في هذا الاجتماع لابراز اسم ودور دولة الكويت الإنساني.
وقالت ان كل الجهود والدعم المقدم "قد كلل مساعي فوز مرشحة كويتية بهذا المنصب بالنجاح بفضل الله سبحانه وتعالى ودعم الشركاء داخل الحركة الدولية".
من جانبه اكد عضو اللجنة الدائمة للحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر ورئيس مجلس اداره جمعيه الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح مماثل ل(كونا) اهمية الشراكة الانسانية التي تجمع بين الجمعية مع مكونات الحركة الدولية لخدمة المتضررين والمحتاجين جراء الازمات الانسانية.
وقال الساير "ان دولة الكويت استطاعت ان تلفت أنظار المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الشأن إلى الجهود الإنسانية التي تبذلها من اجل اغاثة المحتاجين".
وأشار الى ان مشاركة الهلال الاحمر الكويتي ضمن جهود دولة الكويت للمساهمة في تخفيف الاعباء على المجتمعات المتضررة من الكوارث والناتجة عن الاحتياجات الإنسانية المتزايدة.
واكد أهمية الوصول الى نتائج قيمة لمواجهة التحديات الانسانية المتزايدة والحد من مخاطر الكوارث وتعزيز العمل التطوعي.
و أوضح ان الاجتماعات اكدت اهمية تطوير آليات العمل الانساني "وانه سيصدر عدة توصيات ترسم خريطة الطريق للتعاون الجاد بين الجمعيات الوطنية في المنطقة لخدمة المستضعفين".
ولفت الى ان وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي قد التقى بعدد من قيادات العمل الانساني على هامش فعاليات المؤتمر لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي لخدمة المتضررين من الأزمات الإنسانية في العالم.
ويترأس الدكتور هلال الساير وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي المشارك وعضوية الامين العام مها البرجس والدكتور مساعد العنزي مدير الادارة القانونية ومستشار الرئيس ونيفين يسري مدير إدارة المشاريع والعلاقات الدولية.(النهاية) ت ا / س ع م