A+ A-

إسبانيا.. موجة حر تتسبب في حرائق تدمر مساحات شاسعة من الغابات والحراج والأراضي الزراعية

مدريد - 18 - 6 (كونا) -- قال التلفزيون الإسباني اليوم السبت إن موجة الحر الشديد التي تضرب عدد من مدنها تسببت في نشوب حرائق التهمت آلاف الهكتارات من الغابات والحراج والأراضي الزراعية في عدة مناطق.
ووفقا للتلفزيون الإسباني هناك حرائق نشطة في عدة مدن ومحافظات في مناطق متفرقة من البلاد منها (ثامورا) و(سرقسطة) و(ييدا) و(كاثيريس) و(فالنسيا) و(نافارا).
وأوضح أن محافظة (ثامورا) في إقليم (كاسيتيا وليون) غربي اسبانيا تشهد أسوأ الحرائق حيث دمر حريق مستعر محمية طبيعية فيها ملتهما نحو 20 ألف هكتار من الغابات والحراج الأمر الذي أجبر السلطات على إجلاء أكثر من 17 ألف شخص من 15 بلدة.
وأشار إلى أن أكثر من 500 عنصر في قوات مكافحة حرائق الغابات ووحدة الطوارئ العسكرية يواصلون العمل منذ الليلة الماضية لمحاولة السيطرة على الحريق.
وفي محافظة (فالنسيا) الشرقية تسببت شرارة تولدت أثناء فرملة قطار شحن بضائع في نشوب حريق دمر أكثر من 100 هكتار من الأراضي الزراعية والحراج واضطر إلى إجلاء 660 شخصا من منازلهم علما بأن قوات مكافحة الحرائق تمكنت من السيطرة على الحريق.
وأضاف التلفزيون ان إقليم (كتالونيا) سجل أيضا عددا من الحرائق دمرت آلاف الهكتارات تمت السيطرة على بعضها فيما ما تزال قوات مكافحة الحرائق تحاول السيطرة على حريق غابات في محافظة (ييدا).
واشار إلى أن حريقا مستعرا في (سرقسطة) عاصمة إقليم (أراغون) دمر 1700 هكتار في حين دمر حريق في (طليلطة) 900 هكتار.
واندلعت في إقليم (نافارا) شمالي اسبانيا اليوم حرائق في عدة بلدات تهدد الغابات والمساكن لم يتم السيطرة عليها حتى الآن.
وتشهد إسبانيا موجة حر منذ آواخر الأسبوع الماضي هي أبكر موجة حر صيفية في البلاد منذ 1981 حيث وصلت درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية في (قرطبة) و(سرقسطة) و (ييدا) فيما بلغت 5ر44 درجة مئوية في محافظة (جيان) في إقليم (الأندلس) جنوبا.(النهاية) ه ن د / ط ب