A+ A-

المستشار الألماني يتعهد بتقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا تتضمن معدات عسكرية

برلين ـ 18 ـ 6 (كونا) -- تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم السبت بتقديم مساعدات إضافية لأوكرانيا تتضمن معدات عسكرية لمواجهة الحرب الروسية او ما تصفها موسكو ب "العملية العسكرية الخاصة".
وقال شولتس في رسالة فيديو للمواطنين في بلاده إن حكومة برلين ستواصل تقديم المساعدات المالية والإنسانية ومساعدات اخرى لإعادة بناء أوكرانيا إضافة الى أسلحة ضرورية لإعداد الجيش الأوكراني للدفاع عن بلاده.
وتطرق شولتس إلى زيارته الأخيرة لأوكرانيا مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قائلا إن هذه الزيارة سمحت له بالاطلاع عن قرب على الدمار الذي لحق بالأجزاء الشمالية الغربية من أوكرانيا لاسيما في منطقة (اربين) التي شملتها الزيارة.
يشار الى ان المستشار الألماني دعا اثناء زيارته لكييف امس الأول الخميس إلى منح أوكرانيا بشكل رسمي صفة دولة مرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي.
وكانت سياسة حكومة المستشار الألماني لاسيما على صعيد تقديم المساعدات العسكرية لكييف قد تعرضت لانتقادات من الحكومة الأوكرانية ودول أوروبية شرقية اتهمت ألمانيا بالتردد في دعم الجيش الأوكراني عسكريا. (النهاية) ع ن ج / أ م س