A+ A-

تونس: اضراب القطاع العام للمطالبة بالزيادة في الاجور

تونس - 16 - 6 (كونا) -- نفذ مئات الآلاف من العمال والموظفين في 159 مؤسسة ومنشأة من القطاع العام التونسي اليوم الخميس اضرابا عاما ليوم واحد احتجاجا على عدم التوصل لاتفاق مع الحكومة الحالية للزيادة في الأجور.
وتوقفت كل الرحلات الجوية في مطار (تونس - قرطاج) الدولي وبدت طرقات العاصمة تونس شبه فارغة بينما توافد المئات من العمال والموظفين على مقرات الاتحاد العام التونسي للشغل (التنظيم النقابي الرئيسي) لاسيما بمدينتي تونس وصفاقس.
وقال الاتحاد في بيان ان هذا الاضراب العام يأتي للدفاع عن حقوق الموظفين والعمال الاقتصادية والاجتماعية "بعد أن ماطلت الحكومة في الاستجابة إلى مطالبهم المشروعة واستهانت ببرقية التنبيه بالإضراب الصادرة منذ 31 مايو الماضي".
وحذر الاتحاد من محاولات تشويه الاضراب العام والإساءة الى النقابيين والتحريض على الاتحاد مشيرا الى انه لا يمكن لاحد انكار ما آلت اليه الوضعية الاجتماعية من تدهور غير مسبوق في ظل أجور زهيدة وأمام غلاء المعيشة وتدهور المقدرة الشرائية.
واكد ان الحكومة الحالية تنكرت لحقوق الشغالين معتبرا ان "اضراب اليوم فرصة لتأكيد العمال عن وحدتهم وتشبثهم بحقوقهم والتعبير عن غضبهم ازاء تردي أوضاعهم وتدني أجورهم وتهديد مواطن رزقهم".
ودعا موظفي القطاع العام الى التجمع في مقرات الاتحاد والساحات لابلاغ صوتهم الى الرأي العام.(النهاية) خ س ج / ن ع ع