A+ A-

اتفاق جزائري - سعودي على تكيف التعاون والاستثمار في المجالات ذات القيمة المضافة

الجزائر - 15 - 6 (كونا) -- اتفق منتدى الأعمال الجزائري - السعودي اليوم الأربعاء على تكثيف التعاون والاستثمار في المجالات ذات القيمة المضافة للبلدين.
ودعا رئيس غرفة الصناعة والتجارة الجزائرية الطيب شباب خلال المنتدى المستثمرين السعوديين إلى تكثيف التعاون التجاري مع الجزائر واستغلال الفرص المتاحة خاصة مشروع قانون الاستثمار الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ فور مصادقة البرلمان الجزائري عليه مشيرا إلى أن القانون الجديد يحمل محفزات ومزايا لتشجيع الاستثمار في الجزائر.
من جانبه رحب رئيس الوفد السعودي في المنتدى زايد الأسمريي بجهود الجزائر في دفع التحرك الاقتصادي ما سيؤدي إلى زخم إيجابي برفع حجم التبادلات التجارية بين البلدين.
وأشار إلى أنه سيجري العمل معا لرفع حجم الاستثمار كما ونوعا في شتى المجالات بالنظر للإمكانيات المتوافرة لدى البلدين.
من جهته دعا ممثل قطاع الأعمال السعودي ناصر الغيلان المتعاملين الاقتصاديين من البلدين إلى تعزيز التعاون في المجالات ذات صلة بالخدمات اللوجستية والزراعة والصناعة الغذائية والعقار والسياحة والذكاء الصناعي والالكتروني.
وتم خلال هذا اللقاء تقديم عرض لمناخ الأعمال بالجزائر من جانب الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار في البلاد التي أبرزت أهم القطاعات التي تسعى الجزائر لتطويرها على غرار الصناعة والطاقات المتجددة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال والسياحة والصناعات الصيدلانية.
كما جرى التطرق إلى قانون الاستثمار الجديد الذي سيعطي حسب المشاركين في اللقاء "دفعة قوية للجاذبية الاقتصادية للجزائر وتنويع الاستثمار المحلي والأجنبي بها".(النهاية) م ر / ه س ص