A+ A-

تونس والامارات تبحثان تعزيز التعاون في مجالي تحلية مياه البحر والطاقات المتجددة

تونس - 15 - 6 (كونا) -- بحث وفدان رفيعان من تونس والامارات اليوم الاربعاء تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين لاسيما في مجالي تحلية مياه البحر والطاقات المتجددة.
وقالت الحكومة التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال جلسة عمل اشرفت عليها رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن بمناسبة زيارة وفد رفيع المستوى من دولة الإمارات العربية قاده عضو مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية الشيخ شخبوط بن نهيان الذي يزور تونس حاليا.
واوضح البيان ان جلسة العمل ضمت من الجانب التونسي وزراء الخارجية والمالية والصناعة والطاقة والمناجم والزراعة والنقل ومن الجانب الإماراتي سفير دولة الإمارات بتونس والمدير التنفيذي لموانئ أبوظبي ونائب رئيس صندوق أبو ظبي للتنمية.
واضاف ان المباحثات تناولت العديد من المواضيع والمجالات وخاصة منها تلك المتعلقة بتحلية مياه البحر لمختلف الاستعمالات والاغراض أهمها الماء الصالح للشرب إلى جانب المجال الصناعي والطاقات المتجددة والبنية التحتية في مجالات النقل فضلا عن الإمكانيات المتاحة في مجال التعاون الاقتصادي والمالي والتبادل التجاري بين البلدين لما فيه مصلحة الطرفين والعمل على الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي إلى مراتب أعلى.
واتفق الجانبان على مواصلة التشاور وتحديد ملامح المشاريع التي سيتم الاتفاق حولها وتوفير أفضل سبل تجسيدها في أحسن الظروف وأسرع الآجال. (النهاية) خ س ج / م م ج