A+ A-

الرئيس الامريكي: العجز بالولايات المتحدة سينخفض بمقدار 6ر1 تريليون دولار نهاية العام الجاري

واشنطن - 14 - 6 (كونا) -- اعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن ثقته اليوم الثلاثاء أن سياسته الاقتصادية ستخفض العجز التجاري في الولايات المتحدة بمعدل 6ر1 تريليون دولار بحلول نهاية العام الجاري.
جاء موقف الرئيس بايدن في كلمة ألقاها خلال حفل اقامه الاتحاد الأمريكي للعمل واتحاد المنظمات الصناعية في مدينة (فيلادلفيا) بولاية (بنسلفانيا) الأمريكية.
وقال بايدن في كلمته إن خطته الاقتصادية أدت إلى "خفض العجز خلال العام الماضي بمقدار 350 مليار دولار".
وشدد على أن "انه بحلول نهاية السنة المالية اي نهاية العام الجاري سنكون قد خفضنا العجز الفيدرالي بمقدار 6ر1 تريليون دولار".
واكد ان خطط ادارته الاقتصادية " تغير حياة الناس وسنحقق هذا العام أكبر انخفاض في العجز في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية".
وفيما يتعلق بارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية اكد بايدن أن لدى ادارته "خطة لخفض تكلفة الوقود والمواد الغذائية إلا أن ذلك سيستغرق وقتا". وفيما يتعلق بالغذاء قال أن الولايات المتحدة تعمل مع شركائها الأوروبيين على إخراج صادرات الحبوب من اوكرانيا عن طريق "بناء صوامع مؤقتة على حدود أوكرانيا لاسيما بولندا حتى نتمكن من نقلها الى الدول الاوروبية الاخرى ومن ثم إخراجها إلى المحيط ونقلها الى دول العالم المختلفة".(النهاية) رس ر / س ع م