A+ A-

اجتماع عربي يعد دليلا استرشاديا لحماية المستهلك بمنطقة التجارة العربية برئاسة الكويت

القاهرة - 14 - 6 (كونا)-- عقد الفريق العربي مفتوح العضوية المعني بإعداد الدليل الاسترشادي لقانون حماية المستهلك في اطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى اجتماعه الخامس اليوم الثلاثاء لإعداد الدليل الاسترشادي في هذا الشأن برئاسة دولة الكويت.
واكد مدير الجهاز الفني للاشراف على السلع وتحديد اسعارها بوزارة التجارة والصناعة الكويتية فيصل الانصاري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام الاجتماع انه تمت مناقشة المسودة الاولية للدليل الاسترشادي لحماية المستهلك في ضوء الملاحظات التي وردت من بعض الدول العربية.
وقال رئيس الاجتماع انه تمت المناقشة حول كامل المسودة الاولية للدليل الاسترشادي في اطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ليتسنى للجامعة العربية رفعه وادراجه في جدول اعمال الاجتماع ال12 لفريق الخبراء المختصين في هذا الشأن.
واوضح الانصاري ان هذا الدليل يساعد في ضمان حماية المستهلك فيما يتعلق بالشروط الواردة في العقود وتحديد الضمانات القانونية والتعاقدية لعيوب السلعة المبيعة وخدمة ما بعد البيع ونشر ثقافة مفهوم الاستهلاك المستدام .
ومن جانبه أكد مدير ادارة التكامل الاقتصادي بالجامعة العربية بهجت ابو النصر انه في ظل الاهتمام المتزايد بموضوعات حماية المستهلك تم انشاء فريق عمل مفتوح العضوية من اجل اعداد دليل استرشادي لقانون حماية المستهلك طبقا لأحدث الممارسات الدولية والخبرات العالمية في هذا الشأن.
واوضح أبو النصر ان هذا الدليل سيكون نموذجا تعتمد عليه الدول الأعضاء التي ليس بها قانون لحماية المستهلك وتعتزم صياغة واعداد قوانين لها أو تعديل القوانين الموجودة.
ولفت الى ان الاجتماع يهدف الى اعداد اطار تشريعي استرشادي لقانون حماية المستهلك خاصة انه موضوع اصبح من القضايا التي تهتم بها المنظمات الدولية المعنية .
وشارك في الاجتماع الخامس للفريق العربي مفتوح العضوية المعني بإعداد الدليل الاسترشادي لقانون حماية المستهلك رئيس قسم الدعم التجاري بوزارة التجارة والصناعة الكويتية سالم العتيبي. (النهاية) م ف م / ع ف ف