A+ A-

غرفة تجارة وصناعة الكويت تبحث الفرص الاستثمارية والزراعية مع وفد من مملكة بوتان

الكويت – 13 – 6 (كونا) -– قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت عمران حيات اليوم الاثنين ان الغرفة بحثت مع وفد مملكة بوتان الفرص الاستثمارية والتعاون الثنائي لاسيما قطاع الزراعة.
وقال حيات في تصريح صحفي على هامش استقباله رئيس غرفة تجارة وصناعة بوتان تاندي وانغشتوك في مقر الغرفة ان الوفد الزائر عرض بعض اوجه التعاون في مجال الانتاج الزراعي العضوي وقطاع السياحة.
واضاف ان ابرز التحديات امام تعزيز التعاون بين البلدين هي عدم توفر اتصال مباشر لعدم وجود رحلات جوية مباشرة بين البلدين مؤكدا اهتمام الطرفين بزيادة التعاون التجاري والاسثتماري والعمل على تذليل العقبات.
وذكر ان اولوية غرفة (التجارة) هي ايجاد شراكات وجسور تواصل بين القطاع الخاص المحلي مع نظرائه في الدول الاخرى والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه تعاونهم المشترك فضلا عن تقديم المعلومات والبيانات للطرفين.
من جانبه قال وانغشتوك في تصريح مماثل ان فرص التجارة والاستثمار كبيرة في المنتجات الزراعية والحرف اليدوية فمعظم تلك المنتجات طبيعية تتلاءم مع متطلبات المستهلكين في الكويت حيث ان 80 بالمئة من المنتجات عضوية لاتستخدم فيها منتجات كيمائية.
واستعرض وانغشتوك رؤية القطاع الخاص في مملكة بوتان حول التعاون بين البلدين مشيرا إلى العمل على فتح طيران مباشر الى الكويت ما يسهل وصول المنتجات الى السوق الكويتي. (النهاية) ف ن ك / خ د ع