A+ A-

جامعة الدول العربية تدين الاقتحامات اليومية للمتطرفين اليهود للمسجد الاقصى

القاهرة - 12 - 6 (كونا) -- دانت جامعة الدول العربية اليوم الاحد الاقتحامات اليومية للمتطرفين اليهود للمسجد الاقصى المبارك وباحاته بالإضافة الى المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وحذر الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة الدكتور سعيد أبو علي في تصريح صحفي ان استمرار هذه الاقتحامات ستحول الصراع الى حرب دينية يصعب السيطرة عليها مبينا إن جميع أحياء القدس مستهدفة فالاحتلال ينتهي من مربع وينتقل إلى مربع آخر.
واكد ان السلطات الاسرائيلية لم تحترم الاتفاقيات الموقعة معها وهو سبب فشل كافة محادثات السلام معها مشددا على ضرورة تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على ارضه بدور عربي واسلامي ومسيحي من اجل المحافظة على القدس بمركبها الديني الاسلامي والمسيحي وبكامل تفاصيلها.
وقال أبو علي ان القوات الاسرائيلية وجماعاتها المتطرفة تسعى الى القضاء على الوجود المسيحي في القدس عبر الاستيلاء على الممتلكات والكنائس خاصة ممتلكات بطريركية الروم الأرثوذوكس في (باب الخليل) في مسعى لتهويدها بشكل كامل.
وجدد مطالبته دول العالم بمقاطعة الاحتلال ومستوطناته الاستعمارية للتصدي لهذه المخططات والممارسات العدوانية العنصرية والعمل على انفاذ قرارات الشرعية الدولية وتطبيق مبادئ القانون الدولي في انهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه في الحرية والاستقلال. (النهاية) م ش / م ف م / م خ