A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 12 - 6 (كونا) -- الثاني عشر من يونيو

1962 - تأسيس شركة الفنادق الكويتية برأسمال قدره مليونا دينار كويتي بغرض المتاجرة وتشغيل واستئجار واستثمار الفنادق والشاليهات والمكاتب والمباني الإدارية والشقق والعمارات السكنية والمنتزهات والمطاعم.
1962 - تأسيس الشركة الأهلية للتأمين بهدف مزاولة أنشطة التأمين بمختلف أنواعها بما فيها إعادة التأمين برأسمال قدره مليون دينار كويتي.
2000 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر قانونا بالموافقة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية المعتمدة في 19 ديسمبر عام 1988.
2001 - وكالة فيتش للتصنيف الائتماني العالمي ترفع تصنيف الكويت الائتماني للديون طويلة الأجل بالعملة الأجنبية من فئة الممتاز إلى الممتاز المرتفع وأصبحت الكويت برصيدها الضخم من الموجودات الأجنبية الذي يتجاوز مئة مليار دولار أكبر دائن صافي خارجي بين الدول التي صنفتها الوكالة بقياس النسبة إلى كل من الناتج المحلي الإجمالي وإيرادات العملة الأجنبية.
2010 - وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تدشن نظاما احتياطيا مساندا لنظم التشغيل الموجودة في إدارات الوكالة على أن يتم تفعيل النظام الجديد بالتعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) وهو يضمن استمرار عمل الوكالة عند الطوارئ.
2011 - الكويت تحتل المرتبة ال14 ضمن قائمة الدول الأغنى في العالم بحسب تقرير مجلة (غلوبل فاينانس).
2015 - الكويت تحصل على عضوية مجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) -الهيئة التنفيذية للمنظمة- عن مجموعة الشرق الأدنى وشمال افريقيا.
2017 - الكويت تتولى رئاسة المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للدورة السنوية الحالية لأول مرة منذ انضمامها لعضوية هذه المنظمة الدولية.
الوفيات 2007 - وفاة حمد أحمد الحمد عن عمر ناهز 82 عاما وهو أحد أبرز من عمل في المجال المصرفي في الكويت وتولى رئاسة مجلس ادارة البنك التجاري في الفترة بين عامي 1978 و1996 وساهم في التوسع الكمي والنوعي للبنوك الكويتية وترأس مجلس إدارة شركة برقان لحفر الآبار بين عامي 1970 و2007 وكان عضوا في شركات أخرى عديدة.
2014 - وفاة الفنان ماجد سلطان أحد رواد الفن الكويتي عن عمر ناهز 74 عاما.
2020 - وفاة المستشار في الديوان الأميري عبدالرحمن سالم العتيقي عن عمر ناهز 92 عاما وكان أول سفير لدولة الكويت لدى الولايات المتحدة ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة وشغل مناصب مدير دائرة الصحة ووكيل وزارة الخارجية ووزير النفط والمالية ومثل الكويت في تأسيس منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط (أوابك) وشارك بتأسيس عدة جمعيات نفع عام منها الهلال الأحمر الكويتي.
2020 - وفاة الإعلامي فيصل القناعي عن عمر ناهز 70 عاما وهو أحد أعمدة الصحافة الكويتية والعربية لاسيما في المجال الرياضي. (النهاية)