A+ A-

الرئيس الفلسطيني يبحث مع وفد امريكي الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية

رام الله - 11 - 6 (كونا) -- بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وفد أمريكي برئاسة مساعدة وزير الخارجية باربرا ليف مساء اليوم السبت في (رام الله) بالضفة الغربية الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتصعيد الإسرائيلي المتواصل.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ان الرئيس عباس اكد خلال اللقاء ضرورة انهاء الاحتلال على أساس قرارات الشرعية الدولية وان القدس الشرقية كانت وستبقى الى الابد عاصمة دولة فلسطين.
ونقلت الوكالة عن الرئيس الفلسطيني القول "لن نساوم على ثوابتنا الوطنية وسنبقى صامدين في أرضنا وقد حان وقت رحيل الاحتلال".
وجدد عباس تأكيده أن "الوضع الحالي لا يمكن السكوت عليه أو تحمله في ظل غياب الأفق السياسي والحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني وتنصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من التزاماتها وفق الاتفاقات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية".
وشدد على أن "القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ إجراءات لمواجهة هذا التصعيد الإسرائيلي في ظل عجز المجتمع الدولي عن إرغام إسرائيل الامتثال لقرارات الشرعية الدولية ووقف ممارساتها الاجرامية والاحتلالية وما تقوم به من اجراءات تطهير عرقي وتمييز عنصري وفي ظل الصمت الأمريكي على هذه الاستفزازات والممارسات الإسرائيلية التي تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي".
واكد ضرورة رفع منظمة التحرير الفلسطينية من القائمة الامريكية للارهاب واعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس الشرقية ومكتب منظمة التحرير في واشنطن بصفتها شريكا كاملا وملتزما في عملية السلام ووقف جميع الاعمال أحادية الجانب.
وأوضحت الوكالة ان مساعدة وزير الخارجية الأمريكي اكدت التزام إدارة الرئيس جو بايدن بحل الدولتين موضحة ان مهمة وفدها التحضير لزيارة الرئيس بايدن الذي يرغب في لقاء الرئيس محمود عباس وبحث تعزيز الشراكة والعلاقات الفلسطينية الامريكية وايجاد سبيل وقف التصعيد في المنطقة والانتقال الى الافق السياسي. (النهاية) ن ق / م م ج