A+ A-

الرئيس المصري يشدد على أهمية المضي في العملية السياسية باليمن

الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية
القاهرة - 11 - 6 (كونا) -- شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت على اهمية المضي قدما في العملية السياسية في اليمن "بنوايا مخلصة هدفها مصلحة الوطن في المقام الاول وصولا الى حل مستدام ينهي معاناة الشعب اليمني ويلبي طموحاته".
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء السيسي مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي .
واعرب الرئيس المصري عن تهانيه للدكتور العليمي على توليه مهام منصبه متمنيا له التوفيق في مواجهة التحديات التي تواجه اليمن .
وأكد السيسي وفق البيان أن "أمن واستقرار اليمن يمثلان أهمية قصوى للأمن القومي المصري وذلك في اطار أمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر".
وشدد على متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين مصر واليمن حكومة وشعبا مشيرا الى استعداد بلاده لتقديم خبرتها لدعم وحدة وسيادة الدولة اليمنية الشقيقة وسلامة مؤسساتها الوطنية.
وأوضح المتحدث ان الدكتور العليمي اعرب من جانبه عن التقدير لمواقف مصر الثابتة والداعمة لأمن واستقرار اليمن والمحيط الاقليمي ككل مشيرا الى تطلع اليمن الى تكثيف التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة خلال الفترة المقبلة.
واشار الى أن الدكتور العليمي استعرض خلال اللقاء تطورات الأوضاع في اليمن وجهود الحكومة لاستعادة السلام والاستقرار والتحديات التي تواجه الشعب اليمني الشقيق نتيجة تدهور الوضع الإنساني.
وشهد اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين مصر واليمن في اطار تعزيز الأمن في منطقة البحر الأحمر فضلا عن تبادل الرؤى بخصوص عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين .
كما تناول اللقاء سبل تقديم الدعم المصري للجانب اليمنى بما يمكنه من تجاوز الأزمة الراهنة منوها بتأكيد السيسي استعداد مصر لتعزيز التأهيل والدعم المقدم لإعداد الكوادر اليمنية في مختلف المجالات .
واشار المتحدث الى تأكيد الرئيس المصري مجددا استمرار الدعم للجهود الدولية للتغلب على الأزمة الانسانية والمعيشية في اليمن وكذا تطوير البنية التحتية بها. (النهاية) م ش / ط م ا