A+ A-

(الصحة): تقديم خدمات صحية متكاملة ل 168 حالة من طريحي الفراش في منازلهم بأقل من شهر

(الصحة): تقديم خدمات صحية متكاملة ل 168 حالة من طريحي الفراش في منازلهم بأقل من شهر

الكويت - 11 - 6 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة تقديمها الخدمات الصحية المتكاملة ل 168 حالة من طريحي الفراش من فئة كبار السن وذوي الاعاقة وذلك وفقا للبروتوكولات المحدثة بمختلف محافظات البلاد منذ إنطلاقها قبل أقل من شهر.
وأوضحت مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بالوزارة الدكتورة دينا الضبيب في تصريح صحفي اليوم السبت أن الحالات تشمل 77 حالة بمحافظة العاصمة و21 حالة في محافظة الفروانية و25 حالة في محافظة حولي و31 في محافظة الأحمدي و14 حالة في محافظة الجهراء.
وقالت الضبيب إن الزيارات المنزلية تضمنت متابعة كبار السن وذوي الإعاقة من أصحاب الحالات المزمنة من خلال فرق طبية متعددة التخصصات تتكون من طبيب العائلة وطبيب الأسنان وفني العلاج طبيعي وصيدلي والتمريض وفني المختبر وأخصائي التغذية إذ يتولى أعضاء الفريق وفق تخصصاتهم تقديم خدمات متكاملة.
وأشارت إى أن تقديم تلك الخدمات يأتي انطلاقا من حرص الوزارة على ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وتعزيز العيش الكريم للجميع مثمنة جهود الكوادر الطبية القائمة عليها.
وبينت أن التقديم لطلب الخدمة يكون عبر موقع الوزارة الالكتروني من الأحد إلى الأربعاء من الساعة (8 صباحا - 7 مساء) أما الخميس فيكون من الساعة (8 صباحا - 1 ظهرا) مع إرفاق التقارير الطبية الخاصة بالمراجع.
وأضافت أنه بالإمكان التقديم وطلب الخدمة من خلال المركز الصحي وفقا لمنطقة السكن. (النهاية) م ر ف / أ م ح