A+ A-

مسؤول أمريكي بارز يزور لبنان الأسبوع المقبل لمناقشة الازمة الحدودية مع اسرائيل

واشنطن - 10 - 6 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة أن المستشار الأول لأمن الطاقة في الوزارة آموس هوكشتاين سيزور لبنان يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين في 13 و14 يونيو لمناقشة الحلول المستدامة لأزمة الطاقة هناك.
وقالت الوزارة في بيان إن هوكشتاين سيؤكد خلال زيارته على أمل الإدارة الأمريكية في أن يتوصل لبنان وإسرائيل إلى قرار بشأن ترسيم الحدود البحرية بينهما.
وأكد البيان أن "الإدارة ترحب بالروح التشاورية والصريحة للأطراف للتوصل إلى قرار نهائي بما من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الاستقرار والأمن والازدهار لكل من لبنان وإسرائيل وكذلك للمنطقة".
وهوكشتاين هو الوسيط الأمريكي في التفاوض بين لبنان واسرائيل على ترسيم الحدود البحرية بينهما ولاسيما فيما يتعلق بحقول غاز موجودة في منطقة متنازع عليها بين البلدين.
وتأتي زيارته في ظل التوتر على خلفية التحركات البحرية التي تقوم بها سفينة وحدة انتاج الغاز الطبيعي المسال (انرجان باور) لصالح اسرائيل قبالة المنطقة.
وكانت الرئاسة اللبنانية أعلنت يوم الاثنين الماضي أن الرئيس ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الإعمال نجيب ميقاتي اتفقا على دعوة هوكشتاين إلى زيارة بيروت لاستكمال مفاوضات ترسيم الحدود البحرية الجنوبية التي توقفت قبل مدة. (النهاية) ش ص / ر ج