A+ A-

تونس تدعو لتكثيف التشاور من أجل مساعدة الليبيين على التوصل إلى حل سياسي

تونس - 10 - 6 (كونا)-- دعا الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الجمعة الى تكثيف التشاور من أجل مساعدة الليبيين على التوصل إلى حل سياسي يتيح لليبيا الخروج من الوضع الدقيق الذي تمر به.
وقالت الرئاسة التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال محادثات اجراها سعيد مع وزيري خارجية الجزائر رمطان لعمامرة وليبيا نجلاء المنقوش.
وأطلع الرئيس التونسي خلال اللقاء على نتائج المحادثات التي جمعت وزراء خارجية تونس والجزائر وليبيا والتي تمحورت حول جملة من المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية وكذلك بمتابعة بعض الملفات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها تطور الوضع في ليبيا.
واكد سعيد وحدة المصير بين الدول الثلاث داعيا الى تكثيف التشاور من أجل مساعدة الليبيين على التوصل إلى حل سياسي ليبي - ليبي يتيح الخروج من الوضع الدقيق الذي يمر به هذا البلد المجاور.
وشدد الرئيس التونسي على ثقته في قدرة الليبيين على إدارة شؤونهم بأنفسهم دون تدخلات خارجية مؤكدا أهمية مواصلة التنسيق بين تونس والجزائر وليبيا على كافة المستويات سواء في ما يخص المواضيع الثنائية أو كذلك مختلف القضايا الإقليمية والدولية والملفات ذات الاهتمام المشترك على غرار مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير النظامية. (النهاية) خ س ج / م م ج