A+ A-

الرئيس التونسي يؤكد رفض بلاده أي محاولة لتقسيم ليبيا

تونس - 10 - 6 (كونا)-- أكد الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الجمعة رفض بلاده لأي محاولة لتقسيم ليبيا ودعمها في المقابل التوصل الى حل سلمي بعيد عن اي تدخلات خارجية.
وقالت الرئاسة التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء سعيد وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش التي وصلت في وقت سابق اليوم الى تونس.
واشار سعيد الى موقف تونس الثابت من الأوضاع في ليبيا والقائم على دعم الحل السلمي الليبي - الليبي بعيدا عن التدخلات الخارجية والمتمسك بوحدة هذا البلد مؤكدا أن أمن ليبيا واستقرارها من أمن واستقرار تونس.
وأعرب الرئيس التونسي عن استعداد بلاده الدائم للوقوف إلى جانب الأشقاء في ليبيا لدعم جهودهم من أجل التوصل إلى تسوية سياسية تمكن الشعب الليبي من التفرغ لجهود التنمية والاعمار.
وأوضح أن تونس تحترم خيارات الشعب الليبي وهي على ثقة بأنه يتوفر على كل الإمكانيات التي تمكنه من النجاح في الخروج من هذا الوضع الدقيق الذي يمر به رغم صعوبة الظرف الإقليمي والدولي وحدة التحديات المطروحة.
ومن جانبها قدمت وزيرة الخارجية الليبية عرضا حول آخر التطورات في ليبيا والجهود المبذولة من أجل إرساء حوار حقيقي جامع يمهد لخطوات سياسية قادمة ويحمي ليبيا من مخاطر التقسيم والتدخل الخارجي.
وأعربت في هذا الصدد عن امتنان ليبيا لموقف تونس الثابت ولدورها الفاعل في الدفع نحو تسوية سلمية تجسيدا لعلاقات الأخوة القائمة بين البلدين وللقيم الحضارية والتاريخية المشتركة بين الشعبين. (النهاية) خ س ج / م م ج