A+ A-

لندن تكشف عن قيام وزير الدفاع البريطاني بزيارة "غير معلنة" إلى أوكرانيا

لندن - 10 - 6 (كونا) -- كشفت لندن اليوم الجمعة عن أن وزير الدفاع بان ولاس البريطاني قام خلال هذا الاسبوع بزيارة "غير معلنة" الى كييف دامت يومين عقد خلالها اجتماعات مع نظيريه الاوكراني أوليكسي ريزنيكوف والرئيس فولوديمير زيلينسكي.
وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان صحفي أن الزيارة التي لم تحدد تاريخها اتاحت للوزير ولاس الاستماع مباشرة إلى كيفية تطور الاحتياجات العملياتية للقوات المسلحة الأوكرانية مع استمرار تغير طبيعة الصراع.
واضافت ان ذلك سيضمن أن الدعم المستمر من قبل المملكة المتحدة يتطور لتلبية تلك المتطلبات ومصمم وفقا للوضع على أرض الواقع مشيرة الى انه تم الاتفاق على العمل بشكل أوثق للمضي قدما في دعم الهدف المشترك المتمثل في تمكين أوكرانيا من تحرير نفسها من الاحتلال الروسي غير الشرعي.
واكد البيان ان لقاءات ولاس ركزت على استمرار المملكة المتحدة في تقديم مساعدات قتالية فعالة قادرة على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجها أوكرانيا معتبرا ان زيارة ولاس ستعمل على دعم الاستجابة الدولية لاوكرانيا بشكل اوسع.
ولفت في هذا الصدد الى ان بريطانيا ارسلت منذ بداية الحرب ما قيمته 750 مليون جنيه استرليني (926 مليون دولار) من الاسلحة والعتاد العسكري من ضمنها صواريخ مضادة للدبابات وانظمة دفاع جوي وعربات مدرعة. (النهاية) م ر ن / ط م ا