A+ A-

البرلمان العراقي يقر قانونا للدعم الطارئ للأمن الغذائي ب17 مليار دولار

بغداد - 8 - 6 (كونا) -- صوت مجلس النواب العراقي اليوم لصالح قانون (الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية) ب25 تريليون دينار عراقي (17 مليار دولار) لتمويل العديد من القطاعات الاساسية في مجالات الغذاء والطاقة والاقتصاد والزراعة والامن والتنمية.
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان ان البرلمان صوت لصالح القانون في جلسة حضرها 273 نائبا وتراسها رئيس المجلس محمد الحلبوسي.
ويتضمن القانون الجديد تأمين اكثر من 4ر3 مليار دولار لتأمين مفردات المواد التموينية التي توزع على المواطنين بأسعار مدعومة من الحكومة ولشراء القمح من المزارعين.
كما يشمل 7ر2 مليار دولار لتسديد ديون العراق من شراء الغاز والطاقة لدعم منظومة الكهرباء فضلا عن قرابة خمسة مليارات دولار لدعم الشرائح الفقيرة المشمولين بالإعانات الشهرية ولذوي الاحتياجات الخاصة.
ويأتي اقرار القانون لدعم حكومة العراقية الحالية في تسيير امور الدولة كونها غير مخولة قانونيا بإقرار موازنة عامة للبلاد لأنها حكومة تصريف اعمال.
واخفقت القوى السياسية العراقية حتى الان وبعد مرور أكثر من سبعة أشهر في تشكيل حكومة جديدة بسبب خلافات سياسية حادة بينها. (النهاية) ع ح ه / ط م ا