A+ A-

وزيرة الخزانة الأمريكية تدعو إلى تكامل الموازنة القادمة مع سياسات الاحتياطي الفيدرالي

واشنطن - 7 - 6 (كونا) -- وصفت وزيرة الخزانة الامريكية جانيت يلين اليوم الثلاثاء مستويات التضخم في الولايات المتحدة بأنها "غير مقبولة" ودعت الكونغرس إلى تبني موازنة تتماشى مع سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي للتصدي لتحديات الاقتصاد الكلي.
وقالت يلين في شهادة أمام اللجنة المالية في مجلس الشيوخ الأمريكي "نواجه حاليا تحديات الاقتصاد الكلي بما في ذلك مستويات التضخم غير المقبولة بالإضافة إلى الرياح المعاكسة المرتبطة بالاضطرابات الناجمة عن تأثير جائحة (كورونا) على سلاسل التوريد وتأثيرات اضطرابات جانب العرض على أسواق النفط والغذاء الناتجة عن حرب روسيا في أوكرانيا".
وبهدف تخفيف الضغوط التضخمية دون تقويض قوة سوق العمل شددت يلين على الحاجة إلى اتخاذ "موقف مناسب من الميزانية لاستكمال إجراءات السياسة النقدية المتخذة من قبل الاحتياطي الفيدرالي".
كما سلطت الضوء على اقتراح "القيام باستثمارات ذكية مسؤولة ماليا في ميزانية الإدارة للسنة المالية 2023 لتقليص العجز والحفاظ على العبء الاقتصادي للديون منخفضا".
وجددت التأكيد على المضي قدما في "الاتفاقية العالمية بشأن الإصلاح الضريبي الدولي بما في ذلك الحد الأدنى من الضرائب العالمية التي من شأنها أن تؤدي إلى تكافئ الفرص وتزيد الإيرادات الحاسمة لصالح الشعوب في جميع أنحاء العالم".
وذكرت الوزيرة يلين بأنه "في الخريف الماضي وافقت 137 دولة تمثل ما يقرب من 95 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي على صفقة من شأنها تثبيت أنظمتنا الضريبية وتوفير الموارد للاستثمار في الأمن والاستجابة لأزمات مثل جائحة (كورونا) وضمان مشاركة الشركات في أعباء التمويل الحكومي بشكل عادل" معربة عن أملها بأن "يطبق الكونغرس ايضا هذا الحد الأدنى للضرائب العالمية كجزء من جدول أعماله التشريعي".(النهاية) ر س ر / ف ا س