A+ A-

الرئيس الكوري الجنوبي يتعهد برد حازم وصارم على أي استفزاز كوري شمالي

طوكيو - 6 - 6 (كونا) -- تعهد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك - يول اليوم الاثنين برد حازم وصارم على أي استفزاز من قبل كوريا الشمالية بعد اطلاق بلاده والولايات المتحدة عددا من الصواريخ في وقت سابق اليوم ردا على اطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية يوم امس.
وقال الرئيس الكوري الجنوبي خلال مراسم الاحتفال بيوم الذكرى ال67 التي اقيمت في مقبرة سيؤول الوطنية "حتى في هذه اللحظة تزداد التهديدات النووية والصاورخية لكوريا الشمالية تعقيدا" في اشارة الى اطلاقها يوم امس الاحد ثمانية صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي في استعراضها ال18 للقوة هذا العام.
واضاف "وصلت البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية الى مستوى التهديد ليس فقط للسلام في شبه الجزيرة الكورية ولكن ايضا في شمال شرق آسيا والعالم".
واكد ان إدارته ستعزز ردع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وسترد بحزم وصرامة عليها وستبني في الوقت نفسه قدرة امنية اكثر جوهرية وعملية.
وخلال القمة التي عقدت في سيؤول الشهر الماضي اتفق الرئيس الكوري الجنوبي ونظيره الامريكي جو بايدن على بدء المناقشات لتوسيع نطاق التدريبات العسكرية المشتركة بين البلدين كما أعادت القمة التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالردع الموسع لحماية كوريا الجنوبية بما في ذلك القدرات النووية الامريكية. (النهاية) م ك / م خ