A+ A-

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع وزيري الخارجية المصري والأردني التعاون الأمني والاقتصادي

رئيس الوزراء العراقي يستقبل وزيري الخارجية المصري والاردني
رئيس الوزراء العراقي يستقبل وزيري الخارجية المصري والاردني
بغداد - 6 - 6 (كونا) -- بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الاثنين مع وزيري الخارجية المصري سامح شكري والأردني أيمن الصفدي التعاون الأمني والاقتصادي وتنسيق المواقف إقليميا.
وذكرت رئاسة الوزراء العراقية في بيان ان الكاظمي أعرب في أثناء استقباله الوزيرين عن اعتزاز العراق بالعلاقة مع البلدين واهمية تطويرها في مختلف المجالات وكل ما يدعم أفق التنمية الاقتصادية والازدهار وكذلك الامن الغذائي المشترك. وأكد الكاظمي اهمية التعاون المشترك بين البلدان الثلاثة وضرورة تنسيق المواقف اقليميا على مسار ترسيخ السلم والاستقرار في المنطقة. وأشار الكاظمي الى ان البناء على مقررات القمم التي جمعت قيادات البلدان الثلاثة وآخرها القمة التي استضافتها بغداد سيكون من شأنه تحقيق مستقبل افضل للدول الثلاث وللمنطقة.
واوضح البيان أن اللقاء شهد كذلك مناقشة التعاون الامني والدفاعي المشترك ضد التنظيمات الارهابية والتأكيد على استمرار التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا الاطار بما يضمن توفير بيئة امنة للازدهار الاقتصادي وتعزيز نتائج التنمية المستدامة خدمة لشعوب الدول الشقيقة الثلاث.
وبدوره نقل الوزيران تحيات قيادتي بلديهما الى الكاظمي مؤكدين أهمية المجابهة المشتركة للتحديات التي تواجه الدول الثلاث في الظروف الحالية.
ووصل الوزيران الى العراق اليوم في زيارة رسمية حيث كان في استقبالهما وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين.(النهاية) ع ح ه / ش م ع