A+ A-

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تطلقان 8 صواريخ ردا على استفزاز كوريا الشمالية

طوكيو - 6 - 6 (كونا) -- أطلقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية اليوم الاثنين ثمانية صواريخ باليستية على بحر اليابان ردا على اطلاق كوريا الشمالية صواريخ يوم امس الاحد.
وقالت هيئة الاركان المشتركة بكوريا الجنوبية في بيان صحفي "ان الحلفاء أطلقوا صواريخ أرض - أرض من مقاطعة جانجون صباح اليوم لاظهار قدرتهم على شن ضربات دقيقة وفورية على الاستفزازات وابراز قوة قيادتهم وقواتهم الداعمة".
وأضافت الهيئة أن "جيشنا يدين بشدة سلسلة الاستفزازات بالصواريخ الباليستية التي تقوم بها كوريا الشمالية ويحثها بشدة على الوقف الفوري للأعمال التي تثير التوترات العسكرية في شبه الجزيرة وتزيد من المخاوف الأمنية".
قامت كوريا الشمالية يوم امس الأحد بإطلاق ثمانية صواريخ باليستية قصيرة المدى من أربعة مواقع مختلفة باتجاه بحر اليابان حلقت حوالي 110 - 670 كيلومترا على ارتفاعات 25 - 90 كيلومترا بسرعة 3 إلى 6 ماخ.
يذكر ان كوريا الشمالية اطلقت ثلاثة صواريخ باليستية بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات في 25 مايو الماضي وبالوقت ذاته اجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عمليات إطلاق صواريخ مشتركة في أول تحرك مشترك لهما منذ عام 2017. (النهاية) م ك / غ ع