A+ A-

السعودية: تحالف خماسي يعلن إطلاق خدمات الشركة السعودية للحوسبة السحابية

الرياض - 5 - 6 (كونا) -- أعلن تحالف خماسي اليوم الأحد عم إطلاق خدمات الشركة السعودية للحوسبة السحابية والتي جاءت نتيجة لاختيار شركة (علي بابا كلاود) السعودية مركزا إقليميا لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط.
وذكرت وكالة الانباء السعودية ان الشركة أسستها كل من شركة (علي بابا لخدمات الحوسبة السحابية) ومجموعة (اس تي سي) وشركة (اي دبليو تي بي العربية القابضة) والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي والشركة السعودية لتقنية المعلومات.
وبينت انه تم خلال حفل أقيم في الرياض الكشف عن إطلاق مركزي البيانات الواقعين في الرياض ضمن 16 مركزا موزعة في كافة مناطق المملكة مبينة ان المركزين يتميزان بتخزين البيانات داخل السعودية حيث سيوفر مركزا البيانات للعملاء في السعودية خيارا محليا للاستفادة من الإمكانات السحابية العالمية الرائدة مع توفر عال ومرونة وأمان واستدامة.
وأشارت الى ان الشركة تقدم مجموعة واسعة من حلول الحوسبة السحابية الموثوقة والآمنة مثل الحوسبة المرنة والتخزين والشبكة لتلبية الطلب المتزايد من بعض القطاعات مثل البيع بالتجزئة والتكنولوجيا المالية والإنترنت.
يذكر أن شركة (علي بابا كلاود) اعلنت سابقا عن الاستثمار في المملكة بما يصل إلى 500 مليون دولار على مدى السنوات الخمس القادمة حيث ستشمل استثماراتها توفير موارد شاملة عالية المستوى للمساعدة في بناء الاستدامة وضمان التوطين. (النهاية) م د م / ر ج