A+ A-

الرئيس الفرنسي يؤكد التزام بلاده ببذل الجهود لوقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة

رام الله - 4 - 6 (كونا) -- أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التزام بلاده بدعم تحقيق السلام وبذل الجهود مع الجانبين المعنيين والأطراف الدولية كافة من أجل وقف التصعيد القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة والانتقال لمبادرات تؤدي للوصول الى الأفق السياسي المنشود.
جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى اليوم السبت بين ماكرون والرئيس الفلسطيني محمود عباس بحثا فيه اخر المستجدات والوضع الخطير الذي وصلت اليه الاحداث في الأراضي الفلسطينية بحسب وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).
وذكرت (وفا) ان الرئيس ماكرون قدم دعوة للرئيس عباس لزيارة فرنسا خلال الفترة المقبلة لمواصلة بحث سبل تحقيق السلام وتعزيز العلاقات الثنائية.
ومن جهته قال عباس ان القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ إجراءات لمواجهة التصعيد الإسرائيلي في ظل عجز المجتمع الدولي عن ارغام الاحتلال على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية وفي ظل عدم وجود تحرك امريكي فاعل يوقف استفزازات إسرائيل وممارساتها.
وجدد الرئيس عباس تأكيده ان الوضع الحالي لا يمكن السكوت عليه او تحمله في ظل غياب الأفق السياسي والحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنصل سلطات الاحتلال من التزاماتها وفق الاتفاقات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية.
يذكر ان إسرائيل صعدت من عدوانها على الفلسطينيين والمقدسات خاصة المسجد الأقصى واقتحامه من قبل اعداد كبيرة من المستوطنين ورفع العلم الإسرائيلي وأداء طقوس تلمودية في باحاته. (النهاية) ن ق / م م ج