A+ A-

الحكومة اليمنية تنتقد الإحاطة الإعلامية لمفوضية حقوق الانسان حول الهدنة

عدن – 3 – 6 (كونا) -- انتقدت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة الاحاطة الاعلامية لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان حول الهدنة التي تم تجديدها لشهرين قادمين وذلك "لمساواتها بين الحكومة الشرعية الملتزمة بشروط الهدنة وميليشيات الحوثي التي ارتكبت آلاف الانتهاكات".
وأعربت وزارة حقوق الانسان اليمنية في بيان عن أسفها لما تضمنته الإحاطة الإعلامية "الضبابية" للمفوضية الأممية لحقوق الانسان من "أسلوب مضلل" من خلال الإشارة للانتهاكات في سياق مشترك هدفه إظهار الأمر وكأن الطرفين يشتركان في ذات الانتهاكات".
وأوضح البيان أن ميليشيات الحوثي هي الطرف الوحيد المسؤول عن زراعة أكثر من مليوني لغم في البر والبحر بعلم المفوضية والمنظمات الحقوقية كما أنها المسؤولة عن أعمال القنص للمدنيين واستهداف الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة.
وأشار إلى أن تقارير أممية تؤكد التزام الحكومة الشرعية بمنع تجنيد الأطفال في وقت جندت ميليشيات الحوثي ما يزيد على 40 ألف طفل خلال السنوات الماضية.
ودعا البيان المفوضية للانصاف وتوضيح الحقائق للرأي العام الدولي بأن الانتهاكات الحوثية كانت كافية لافشال الهدنة لولا حرص وصبر الحكومة وقوات الجيش ودعم التحالف لانجاح أي مبادرة تشكل خطوة ايجابية تجاه السلام. (النهاية) س ن ص / ر ج