A+ A-

الأردن وفرنسا يؤكدان ضرورة اطلاق جهود لايجاد افق سياسي لتحقيق السلام

عمان - 1 - 6 (كونا) -- اكد وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي ونظيرته الفرنسية كاترين كولونا اليوم الأربعاء ضرورة اطلاق جهود مكثفة لايجاد افق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على اساس حل الدولتين.
وذكر بيان لوزارة الخارجية الأردنية ان ذلك جاء في اتصال هاتفي اجراه الوزير الأردني مع نظيرته الفرنسية اكد خلاله الطرفان استمرار التنسيق الثنائي مع الشركاء في المجتمع الدولي ومن خلال (مجموعة ميونخ) التي تضم ايضا مصر وألمانيا لاطلاق جهود إيجاد افق سياسي لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.
وبحسب البيان بحث الوزيران ايضا الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للازمة السورية ودعم العراق واستقراره وعديد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مؤكدين استمرار العمل من اجل تعزيز التعاون في مختلف المجالات وتعميق التنسيق ازاء القضايا الاقليمية وجهود تحقيق الامن والاستقرار.
ووفق البيان اتفق الوزيران على الاجتماع في "وقت قريب من اجل متابعة الحديث" حول آليات تفعيل التعاون الثنائي ومقاربة الازمات الاقليمية وجهود حلها.
وبحث الصفدي وكولونا التي ترأس بلادها الدورة الحالية للاتحاد الاوروبي التعاون بين المملكة والاتحاد الاوروبي والاجتماع ال14 لمجلس الشراكة الذي يستضيفه الأردن غدا.
وثمن الصفدي موقف فرنسا الداعم لحل الدولتين والداعي الى احترام الوضع التاريخي في القدس ومقدساتها. (النهاية) أ ب / س ع د