A+ A-

وزير الصحة يفتتح قسم الأورام في (مستشفى جابر) ويعد الأول من نوعه خارج مركز الكويت للسرطان

جولة في عيادات قسم الاورام في مستشفى جابر
جولة في عيادات قسم الاورام في مستشفى جابر
الكويت – 1 – 6 (كونا) -- افتتح وزير الصحة الدكتور خالد السعيد قسم الأورام في مستشفى جابر الذي يعد الأول من نوعه خارج مركز الكويت لمكافحة السرطان لتقديم الخدمة للمواطنين من جميع مناطق البلاد.
وقال السعيد في تصريح صحفي اليوم الاربعاء إن الافتتاح جاء ضمن خطة الوزارة لتسهيل تقديم الخدمة والرعاية الصحية لسائر المواطنين بما يتفق مع أفضل معايير الجودة المطلوبة وفي إطار مواصلة جهود الارتقاء بالخدمة الصحية في البلاد وتحسين مستوى جودتها تنفيذا لمرتكزات خطة التنمية ورؤية (كويت جديدة 2035).
وأكد حرص الوزارة على مواصلة تطوير كافة الخدمات والسعى إلى تنفيذ العديد من المشاريع التي تهدف لتقديم خدمات علاجية عالمية المستوى لمرضى السرطان مشيرا الى أن القسم مزود بأحدث التقنيات والأجهزة والكوادر الطبية المتخصصة وسبل ووسائل الراحة والسلامة للمراجعين.
وذكر أنه في إطار التوسع في تقديم الخدمات الصحية فإن العمل جار أيضا لتجهيز قسم آخر للأورام في مدينة الجهراء الطبية مبينا أنه بفضل الجهود المخلصة لكوادر الصحة في مختلف القطاعات سيكون افتتاحه قريبا تسهيلا وتيسيرا على المواطنين وحرصا على توفير جميع السبل للارتقاء بالخدمات الصحية وتطويرها.
ولفت الى وجود الاطقم الطبية وتوفر الأجهزة مثل جهاز (بت سكان PET SCAN) وهو أهم جهاز لتشخيص حالات السرطان موضحا أن هناك مرضى تم اجراء الفحص عليهم فعليا في مستشفى جابر بعد الافتتاح.
من جانبه قال رئيس قسم الأورام بمستشفى جابر الدكتور فيصل التركيت في تصريح مماثل إن افتتاح القسم يأتي لتخفيف الضغط على مركز الكويت لمكافحة السرطان (مكي جمعة) لافتا إلى وجود ربط إلكتروني بين قسم الأورام في مستشفى جابر وملف المريض في (مكي جمعة).
ولفت التركيت إلى أن القسم يضم نخبة من الكوادر والكفاءات الطبية المتخصصة من مختلف المجالات من أطباء وهيئة تمريضية وصيادلة مثمنا دور القطاع الهندسي بالوزارة في تجهيز العيادات والغرف وتزويد القسم بأحدث التقنيات. (النهاية) م ر ف / ح ع