A+ A-

الجامعة العربية تدعو المنظمات الدولية للحد من معاناة المعتقلين الفلسطينيين

الجامعة العربية تدعو المنظمات الدولية للحد من معاناة المعتقلين الفلسطينيين
القاهرة - 1 - 6 (كونا) -- دعت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء جميع المنظمات الدولية والعربية وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان لمضاعفة الجهود وممارسة المزيد من الضغوط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوضع حد لمعاناة المعتقلين الفلسطينيين الصامدين في وجه المحاكم الإسرائيلية الظالمة وإلغاء أوامر الاعتقال الإداري.
جاء ذلك في بيان للجامعة بشأن انعقاد الجلسة رقم (170) لمحاكمة الأسير الفلسطيني محمد الحلبي.
وذكرت الجامعة أن الأسير الحلبي "الأب لخمسة أطفال والموقوف لستة أعوام متتالية" يتصدر قائمة المعتقلين الإداريين حيث يتجدد انعقاد جلسات محاكمته على مدار 6 سنوات لتبلغ (170) والمقرر لها هذا الشهر بظروف تفتقر إلى أدنى شروط العدالة".
ونبهت الجامعة إلى أن محاكمة الأسير الحلبي الموظف بمنظمة دولية إنسانية إنما تستهدف بشخصه عمل المنظمات الحقوقية والإنسانية والتهديد المباشر لهذا العمل للتعتيم على الممارسات والجرائم الإسرائيلية التي تنتهك أبسط قواعد القانون الدولي ما يضاعف من مسؤولية المنظمات والهيئات الدولية المختصة في فضح ووقف هذه الممارسات.
وأكدت الجامعة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حملات الاعتقال واسعة النطاق في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها الاعتقال الإداري الذي طال أكثر من 650 معتقلا في سجون الاحتلال الإسرائيلي في إطار سياسة العقاب الجماعي والعدوان على الشعب الفلسطيني. (النهاية) م ف م / ا س م / أ م س