A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

 الكويت - وزير الصحة الدكتور خالد السعيد يؤكد خلو دولة الكويت من (جدري القرود) حيث ان الوزارة مستمرة في عملية رصد ومراقبة الوضع لمواجهة التطورات وتلافي تسربه إلى البلاد والوقاية منه.

الكويت - الكويت تتوج بطلا لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي اختتمت منافساتها بجدارة واستحقاق بعد أن رفعت رصيدها إلى 96 ميدالية تشمل 36 ذهبية و28 فضية و32 برونزية.

الكويت - مجلس الوزراء يعتمد في اجتماع استثنائي برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مشروع مرسوم بتعيين أعضاء في المجلس البلدي هم "إسماعيل حيدر بهبهاني - شريفة صالح الشلفان - علياء أحمد الفارسي - عبداللطيف عبدالله الدعي - منيرة جاسم الأمير - فرح سالم الرومي".

بيروت - مجلس النواب اللبناني الجديد ينتخب النائب الياس بوصعب (عضو تكتل التغيير والاصلاح الذي يتزعمه النائب جبران باسيل) نائبا لرئيس المجلس ب65 صوتا بعد انتخاب نبيه بري رئيسا.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على النظام السوري سنة إضافية حتى مطلع يونيو 2032 "في ظل استمرار قمع السكان المدنيين في البلاد" كما يذكر أنه رفع ثلاثة أشخاص من لائحة العقوبات التي باتت تضم 289 شخصا جميهم خاضعين لتجميد الأصول وحظر السفر بالإضافة إلى 70 كيانا لتجميد الأصول.

بروكسل - قادة الاتحاد الأوروبي يتفقون على أن تشمل الحزمة السادسة من العقوبات الأوروبية على روسيا النفط ومنتجاته مع استثناء مؤقت للنفط المنقول عبر الأنابيب. (النهاية) ر ج