A+ A-

(شرم الشيخ) تستضيف غدا الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية

القاهرة - 31 - 5 (كونا) -- تستضيف مدينة شرم الشيخ غدا الاربعاء الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية تحت شعار "بعد التعافي من الجائحة:الصمود والاستدامة) تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وذكر البنك الاسلامي في بيان أن الاجتماعات التي تستمر حتى الرابع من يونيو المقبل تعقد "في ظل تطورات اقتصادية وجيوسياسية مهمة تتسم بالتراجع الملحوظ لجائحة (كورونا المستجد - كوفيد19) وتجدد الأمل في دخول العالم مرحلة التعافي".
وأشار البيان الى أن وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك البالغ عددها (57) دولة سيشاركون في الاجتماعات الى جانب دعوة محافظي الدول الاعضاء لدى مجموعة البنك.
ونوه كذلك بمشاركة ممثلين لمؤسسات التمويل الدولية والاقليمية في فعاليات مصاحبة للاجتماعات الى جانب ممثلي البنوك الاسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي واتحادات المقاولين والاستشاريين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.
ووصف البيان الاجتماعات بأنها "تمثل فرصة" لتدارس التطورات الجديدة واستشراف سبل توطيد العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء "في ظل التغيرات الدولية المستمرة".
وأشار الى "ما توفره هذه الاجتماعات من فرص للتباحث مع مؤسسات التمويل المشاركة وتعظيم استفادة الدول الأعضاء من الخدمات والتمويلات التي تقدمها هذه المؤسسات".
ولفت الى ان الاجتماعات ستشهد لاول مرة على مدى اربعة ايام انعقاد منتدى القطاع الخاص في نسخة جديدة ينتظر أن يشارك فيه ممثلو كبرى الشركات ومجتمع الأعمال على المستويات المحلية والاقليمية والدولية.
وذكر البيان أنه سيعقد في اطار هذه الاجتماعات الاجتماع السنوي ال47 لمجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية والاجتماع ال29 لمجلس محافظي المؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات والاجتماع ال22 للجمعية العمومية للمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص.
واشار الى ان المؤسستين الاخريين أنشأتهما مجموعة البنك بهدف تعزيز الاستثمارات وتنمية القطاع الخاص في الدول الأعضاء.
وأوضح انه سيعقد في نفس الاطار الاجتماع ال17 لمجلس محافظي المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة والاجتماع ال15 لمجلس محافظي صندوق التضامن الاسلامي للتنمية.
وسيشارك وفد من دولة الكويت برئاسة وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية. (النهاية) م ش / ر غ / ش م ع