A+ A-

وزارة المواصلات توقع مع شركة نوكيا عقدا لاستبدال نظام الفايبر القديم في عدد من مناطق الكويت

الكويت - 30 - 5 (كونا) -— قالت وزارة المواصلات انها قامت بتوقيع عقد مع شركة (نوكيا سوليوشينز اند نيتوركس) الكويتية لاستبدال نظام الفايبر القديم للمرحلة الأولي في عدد من مناطق الكويت لإيصال خدمة الفايبر بأحدث الأجهزة المتطورة.
واوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة مشعل الزيد في تصريح صحفي اليوم الاثنين أن الوزارة اتفقت مع الشركة على استبدال النظام القديم بأجهزة حديثة بدل من الأجهزة القديمة الموجودة منذ عام 2010 والتي لم يتم تشغيلها حتي الان دون تحمل الوزارة لأي نفقات مالية طيلة فترة العقد.
واوضح ان العقد يشمل مناطق ( سلوي والرميثية والبدع والسالمية ورأس السالمية ومدينة الكويت والفنطاس الزراعي) لمدة عامين من تاريخ توقيع العقد.
واضاف انه سيتم لاحقا التنويه والإعلان للجمهور بجداول المناطق المذكورة ليتم التنسيق معهم وتسهيل دخول فنيي الوزارة وموظفين الشركة لاستبدال الأجهزة القديمة بالحديثة ليتمكن المشترك من الحصول على سرعات عالية للانترنت عن طريق الاشتراك من خلال شركات مزودي خدمة الانترنت.
واكد أن من أهداف الوزارة تطوير شبكة خطوط الهواتف الأرضية وتحويلها من الشبكة النحاسية القديمة إلى شبكة الألياف الضوئية عالية السرعة للارتقاء بجودة خدمات الهاتف والإنترنت. (النهاية) م غ ع / ا ع س