A+ A-

السعودية تطلق جائزة عالمية لدعم المالية الإسلامية

الرياض - 29 - 5 (كونا) -- أطلق برنامج تطوير القطاع المالي السعودي جائزة عالمية لدعم المالية الإسلامية تحت مسمى (الجائزة العالمية للمالية الإسلامية).
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) اليوم الاحد ان ذلك يأتي سعيا لتحقيق اهداف رؤية (المملكة 2030) الرامية إلى اقتصاد مزدهر يهدف إلى تحفيز وتشجيع المؤسسات والأفراد للنهوض بصناعة المالية الإسلامية.
ونقلت الوكالة عن وزير المالية السعودي محمد الجدعان القول أن "إطلاق هذه الجائزة المتزامنة مع الجلسات الحوارية التمهيدية لمؤتمر القطاع المالي في نسخته الثانية الذي سينعقد في شهر مارس المقبل يهدف إلى دعم صناعة المالية الإسلامية وتعزيز قيمها السامية والنبيلة بما يسهم في النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام في العالم".
واضاف الجدعان "ان ذلك سيشجع ايضا التميز والابتكارات والأبحاث العلمية والمبادرات في صناعة المالية الإسلامية إلى جانب تكريم الإسهامات الإبداعية في صناعة المالية الإسلامية وتكثيف التوعية والثقافة والمعرفة والقدرات في صناعة المالية الإسلامية وتعزيز دور المملكة الريادي في هذا القطاع لتصبح مركزا للمالية الإسلامية بحلول العام 2030".
وخصصت الجائزة خمسة مسارات للتنافس وهي مسار الوقف الإسلامي للمؤسسات ومسار التقنية المالية الإسلامية للمؤسسات والأفراد ومسار الاستثمار الإسلامي المستدام للمؤسسات ومسار المصرفية الإسلامية للمؤسسات ومسار الإسهامات البحثية والأوراق العلمية للمؤسسات والأفراد.(النهاية) م د م / ف ا س