A+ A-

نهائي دوري أبطال أوروبا.. (ريال مدريد) الإسباني يحرز اللقب للمرة ال14 في تاريخه بفوزه على (ليفربول) الإنجليزي بهدف نظيف

الكويت - 28 - 5 (كونا) -- أحرز فريق ريال مدريد الإسباني اليوم السبت لقب دوري أبطال أوروبا للمرة ال14 في تاريخه بعد فوزه على منافسه ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف في نهائي (2021 - 2022).
وشهدت الدقائق العشر الأولى من المباراة التي أقيمت على ملعب (استاد دو فرانس) بالعاصمة الفرنسية باريس تحفظا واضحا من الطرفين لتنحصر المواجهة في وسط الملعب.
وتألق (الريتز) حتى نهاية الشوط نفسه ليصل إلى مرمى (ريال مدريد) إلا أن أغلبية محاولاته تصدى لها البلجيكي تيبو كورتوا بتألق ونجاح ليفرض فريقه التعادل السلبي.
وفي الدقيقة ال59 من زمن الشوط الثاني افتتح (ريال مدريد) التسجيل عبر البرازيلي فينيسيوس مستفيدا من تمريرة زميله فالفيردي في حين واصل ليفربول تهديداته إلا أنه لم يترجمها لأهداف.
وبهذا الفوز عادل (ريال مدريد) كافة الفرق الإنجليزية في حصد اللقب (بواقع 6 مرات لليفربول و3 مرات لمانشستر يونايتد ومرتين لكل من تشيلسي ونوتنغهام فوريست ومرة لأستون فيلا).
ونجح 22 ناديا في حمل هذه الكأس فمن إسبانيا (ناديان أحرزاها 18 مرة) ومن إنجلترا (خمسة أندية أحرزتها 14 مرة) ومن إيطاليا (3 أندية أحرزتها 12 مرة) ومن ألمانيا (3 أندية فازت بها 8 مرات) ومن هولندا (3 أندية فازت 6 مرات) ومن البرتغال (ناديان فازا 4 مرات) ومن اسكتلندا وفرنسا ورومانيا ويوغوسلافيا (ناد واحد من كل دولة فاز بها مرة واحدة). (النهاية) ف ر / م ص ع