A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 28 - 5 (كونا) -- الثامن والعشرون من مايو 

1967 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر أمرا أميريا بتعيين صالح محمد الصباح نائب رئيس الأركان العامة قائدا للواء اليرموك بهدف مشاركة الجيوش العربية الأخرى في الدفاع عن الوطن العربي ضد أي عدوان.
1985 - تأسيس الاتحاد الكويتي للاسكواش ويذكر ان أول ملعب للاسكواش في الاندية الرياضية كان قد أنشئ في (نادي القادسية) عام 1967.
1986 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء مجلس لشؤون الأغذية بهدف اقتراح السياسة العامة للغذاء والتغذية في الكويت ووضع الخطط لتوفير الغذاء السليم والمتوازن للمواطنين.
1996 - مجلس الأمة يوافق على اقتراح بقانون يهدف إلى منع الاختلاط في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمدارس الخاصة وإعطاء الحكومة فرصة لمدة خمس سنوات لتطبيق ذلك وجاءت الموافقة من 33 عضوا وامتناع تسعة من أصل الحضور البالغ 44 عضوا.
1997 - المكتب الدولي للأوبئة ينتخب ممثل الكويت الدكتور سلطان الخلف لرئاسة اللجنة الإقليمية للمكتب في منطقة الشرق الأوسط وأصبحت الكويت بذلك أول دولة خليجية عربية تتولى رئاسة هذه اللجنة خلال 65 عاما من عمر المكتب الدولي للأوبئة.
2002 - نادي القادسية يتوج بطلا لبطولة كأس ولي العهد التاسعة لكرة القدم بعد فوزه على نادي الكويت بنتيجة 1 / صفر.
2008 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم بتشكيل الوزارة ال 25 في تاريخ الكويت برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح وضم التشكيل 15 وزيرا بينهم سيدتان واستمرت الوزارة في اداء أعمالها حتى 14 ديسمبر من العام ذاته.
2013 - الكويت والعراق يوقعان مذكرتي تفاهم بشأن ترتيبات عملية صيانة التعيين المادي للحدود وتمويل مشروع انشاء مجمع سكني في (أم قصر) وذلك خلال زيارة وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الى الكويت.
2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع اليمن اتفاقيتين بقيمة 85 مليون دولار لتمويل مشروع إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء الاحداث التي شهدها اليمن عام 2011 ومشروع تطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في عدن.
2013 - نادي القادسية يتوج بطلا لبطولة كأس أمير البلاد ال51 لكرة القدم للمرة ال15 في تاريخه بعد فوزه على نادي الجهراء بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.
2014 - الباحث العلمي الكويتي الدكتور فواز شخير العنزي يحصل على جائزة المجلس الوزاري العربي للمياه للعمل الرائد في مجال المياه.
2015 - الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح يحصل على الوسام الرئاسي السنغالي (الأسد الوطني) برتبة ضابط كبير وهو ارفع وسام في جمهورية السنغال تقديرا لجهود واسهامات الكويت في دعم أواصر العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين.
2016 - انتخاب الملحق العسكري الكويتي في بلجيكا العميد الركن خالد عبداللطيف الرقم عميدا لسلك الملحقين العسكريين في بلجيكا ليصبح اول عربي يحصل على هذا المنصب في دولة أوروبية.
2020 - شركة ناقلات النفط الكويتية تعلن تسلمها رسميا ناقلة المنتجات البترولية (سفسافة) من شركة (هيونداي ميبو دو كيارد) الكورية ليصبح عدد أسطول ناقلات الشركة 31 ناقلة مختلفة الأحجام والأغراض.
2020 - مجلس الوزراء يقرر تمديد العمل بقراره بتعطيل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة احترازيا بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
2020 - مجلس الوزراء يقرر فرض عزل تام لمنطقة الفروانية ما عدا مساحة محدودة وفرض عزل تام لقطع معينة في منطقة خيطان وعزل تام لحولي والنقرة وميدان حولي والاستمرار في العزل التام لمنطقتي المهبولة وجليب الشيوخ اعتبارا من 30 مايو 2020 في اطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). (النهاية)