A+ A-

الاتحاد الدولي للصحفيين: شكوى جديدة إلى الجنائية الدولية في مقتل الصحفية أبو عاقلة

بروكسل - 27 - 5 (كونا) -- أعلن الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم الجمعة أنه تلقى طلبا لتقديم شكوى جديدة إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن الظروف المحيطة بالحادث الذي أدى مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة وإصابة المراسل علي السمودي.
وقال الاتحاد في بيان إنه تلقى إلى جانب نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمركز الدولي للعدالة من أجل الفلسطينيين الطلب من أسرة أبو عاقلة والسمودي لتقديم شكوى جديدة إلى المحكمة بشأن ملابسات حادث إطلاق النار الذي وقع في 11 مايو الجاري.
وقال الأمين العام للاتحاد أنتوني بيلانجر في البيان "إن استهداف الصحفيين والمنظمات الإعلامية في فلسطين ينتهك الحق في الحياة وحرية التعبير".
وأضاف "يجب التحقيق في القتل الوحشي لشيرين أبو عاقلة وجميع الجرائم ضد الصحفيين الفلسطينيين.. حان الوقت للعدالة الآن. نحن فخورون بالعمل مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمركز الدولي للعدالة للفلسطيني للسعي نحو محاسبة المسؤولين عن الجرائم ضد الصحفيين ".
وكان النائب العام الفلسطيني اكرم الخطيب أكد أمس الخميس ان التحقيق في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أثبت قيام أحد أفراد جيش الاحتلال باطلاق عيار ناري أصابها بشكل مباشر ومتعمد في الرأس.
واستشهدت أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في 11 مايو خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين كما أصيب مراسل صحيفة القدس المحلية علي السمودي برصاصة من النوع الحي في الظهر. (النهاية) ن خ / ط م ا