A+ A-

القوات اليابانية والأمريكية تجري مناورات بعد إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية

مقاتلة يابانية من طراز (إف - 15)
مقاتلة يابانية من طراز (إف - 15)
طوكيو - 26 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع اليابانية اليوم الخميس قيام القوات اليابانية والأمريكية بتدريبات مشتركة شاركت فيها ثمانية مقاتلات فوق بحر اليابان بعد يوم من إطلاق كوريا الشمالية لثلاثة صواريخ باليستية.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي "ان أربع طائرات مقاتلة من طراز (إف - 15) من قاعدة شيتوس الجوية التابعة للقوات الجوية اليابانية وأربع طائرات (إف - 16) من قاعدة ميساوا الجوية الأمريكية شاركت في المناورات الثنائية يوم امس الأربعاء".
وأضافت "أن هذه التدريبات أكدت استعداد قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية والقوات المسلحة الأمريكية وعززت بشكل أكبر قدرة التحالف الياباني - الأمريكي".
وأوضحت الوزارة "انه من خلال مثل هذه التدريبات تواصل قوة الدفاع الذاتي اليابانية الحفاظ على استعدادها وتعزيز قدرتها على المساهمة في السلام والاستقرار بهذه المنطقة".
من جانبها ذكرت القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في بيان "إن القوتين أجرتا تدريبات مشتركة لعرض القدرات المشتركة لردع التهديدات الإقليمية والتصدي لها".
وأضافت أن "الولايات المتحدة واليابان ستظلان ملتزمتين بالعمل المشترك لضمان السلام والأمن في جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ".
وتأتي المناورات المشتركة في الوقت الذي أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ باليستية بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات يوم امس الأربعاء بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كوريا الجنوبية واليابان. (النهاية) م ك / غ ع