A+ A-

وزير التجارة العماني ووفد (حماية المنافسة الكويتي) يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

وزير التجارة العماني ووفد (حماية المنافسة الكويتي) يبحثان تعزيز التعاون الثنائي
وزير التجارة العماني ووفد (حماية المنافسة الكويتي) يبحثان تعزيز التعاون الثنائي
الكويت - 25 - 5 (كونا) -- بحث وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان قيس اليوسف اليوم الأربعاء مع وفد جهاز حماية المنافسة الكويتي تعزيز التعاون الثنائي .
جاء ذلك خلال لقاء الوزير العماني بوفد الكويت المشارك ب(المنتدى الإقليمي العربي الثالث للمنافسة) والمكون من رئيس جهاز حماية المنافسة الدكتور راشد العجمي والمدير التنفيذي لجهاز حماية المنافسة الدكتور عبدالله العويصي وعضو مجلس ادارة جهاز حماية المنافسة احمد المطيران.
وناقش الجانبان مبادرة الكويت المقدمة في فترة سابقة والتي تتضمن توقيع مذكرة تعاون مشتركة بين حكومة دولة الكويت وحكومة سلطنة عمان في مجال المنافسة ومنع الاحتكار حيث أبدى تطلعهما لتوقيعها في "القريب العاجل".
وبحث الجانبان التعاون في مجال حماية المنافسة وتبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين بالإضافة إلى تنظيم الدورات والمؤتمرات وورش العمل.
ومن جانبه قال عضو مجلس ادارة جهاز حماية المنافسة احمد المطيران في تصريح صحفي ان مشاركة الخبرات والمعلومات بالمنتدى له دور مهم في تعزيز العلاقة وتطوير الثقافة الاقتصادية في البلدان العربية معربا عن شكره وتقديره لسلطنة عمان حكومة وشعبا على الدعوة الكريمة وحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم.
واضاف "تطرقنا في المنتدى الإقليمي العربي الثالث للمنافسة لتعريف المنافسة والاحتكار خلال جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وبعدها وفوائدها للمجتمع".
بدورها قدمت مدير ادارة التحقيقات الاحتكارية والتنافسية في جهاز حماية المنافسة الكويتي العنود الفهد في الجلسة الحوارية في منتدى المنافسة العربي الثالث ورقة عمل حول موضوع حماية المنافسة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
واكدت ان جهاز حماية المنافسة الكويتي يعمل من خلال الدراسات التي يقوم بها للقطاعات الاقتصادية في الدولة على تحليل أساليب التعامل المختلفة في الأسواق للكشف عن الحالات الضارة بالمنافسة والممارسات الاحتكارية وما يتبع ذلك من العمل على معالجة وإقرار السياسات والإجراءات اللازمة لحماية المنافسة وتدعيمها واقتراح وابداء الرأي في مشروعات القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بحماية المنافسة في الدولة.
واشارت الى ان تعزيز المنافسة وحمايتها مما يساعد كافة الشركات من الاستمرار والتطور لينعكس اثر ذلك على الاقتصاد الكويتي.
وكانت فعاليات أعمال (المنتدى الإقليمي العربي الثالث للمنافسة) انطلقت يوم امس في سلطنة عمان بمشاركة كويتية.
وشارك في المنتدى عدد من صانعي السياسات وخبراء في الاقتصاد والقانون لمناقشة سياسة المنافسة وأهميتها في تحقيق النمو والتنمية المستدامين وتقديم أفضل الممارسات في مجال المشتريات العامة لدعم دول الأعضاء في بناء عمليات مشتريات عامة فعالة. (النهاية) ح م د / س ع د