A+ A-

جهاز تكنولوجيا المعلومات يؤكد أهمية التحول الرقمي وتطويره وتبادل الخبرات في تقنية المعلومات

عدد من الحضور في قمة الرؤساء التنفيذيين لقمة المعلومات
عدد من الحضور في قمة الرؤساء التنفيذيين لقمة المعلومات
الكويت - 25 - 5 (كونا) -- أكد نائب مدير الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمار الحسيني اليوم الأربعاء على أهمية التحول الرقمي وتطويره وتبادل الخبرات وإتاحة الفرص في أعمال تقنية المعلومات.
وقال الحسيني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش قمة الرؤساء التنفيذيين لقمة المعلومات التي تعقد أول مرة في الكويت برعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ان هذه الفعاليات تسهم في تبادل الخبرات بين المسؤولين ومراجعة الجهود والتخطيط للمستقبل بشأن التحول الرقمي.
وأضاف أن التطور المتسارع والنمو غير المسبوق والتحديات الكبيرة في تكنولوجيا المعلومات يتطلب مواكبة التغيير وتجاوز كل التحديات مع ضرورة تطوير الإمكانات والنهوض بمستوى الأعمال سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.
وأوضح أن هذه القمة تبحث في عجلة التحرك الرقمي وزيادة التبادل في أعمال التقنية بين الدول مشيرا إلى دور الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بتطوير قدرات ومهارات العاملين في مجال تقنية المعلومات لدفع عجلة التحول الرقمي في الكويت.
من جهتة قال مستشار التدريب في الجهاز المركزي للتكنولوجيا المعلومات الدكتور أنور الحربي في تصريح مماثل (لكونا) ان مفهوم التحول الرقمي يتعلق بالاستثمار في الفكر وأداء الأعمال من خلال الاستفادة من التقنيات الحديثة والبيانات لإحداث التغيير والتطوير.
ولفت إلى أن التحول الرقمي يسهم في الربط الآلي بين العديد من الجهات الحكومية مع توفير الخصوصية والحماية الكاملة للمعلومات كما هو موجود في تطبيق (سهل) من عدة خدمات تقدمها الجهات الحكومية تحت منصة واحدة (الحكومة الذكية) بهدف اختصار الوقت والجهد على المواطنين والأجهزة المعنية على حد سواء.
وأكد أن الجهاز يسعى إلى تطوير التحول الرقمي في الكويت بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية لتقليل الضغط على الجهة وتطوير أعمالها في مشاريعها الاستراتيجية للوصول إلى كويت ذكية. (النهاية) ع خ / ا ع ب