A+ A-

(القوى العاملة): تفعيل حظر العمل في فترة الظهيرة بدءا من يونيو المقبل

الكويت – 25 – 5 (كونا) -— قالت الهيئة العامة للقوى العاملة انها ستبدأ بتفعيل قرار حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة خلال أوقات الظهيرة من الساعة 11 صباحا وحتى الرابعة عصرا بدءا من أول يونيو المقبل وحتى نهاية أغسطس.
وقال المدير العام للهيئة أحمد الموسى في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان فرق التفتيش في الهيئة ستتابع تنفيذ القرار على مدى ثلاثة أشهر وانها ستقوم بحملات تفتيشية مفاجئة على مواقع العمل لرصد أي مخالفات وتسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
واضاف ان القرار يهدف لتنظيم العمل وليس تقليل ساعات العمل ولحماية العمالة من حرارة الطقس الشديدة في هذه الفترة من السنة مؤكدا الحرص على عدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأي أضرار.
وأكد أن تطبيق هذا القرار خلال السنوات الماضية لقي استحسان وقبول العديد من الشركات في قطاعات عديدة بالإضافة إلى أنه جاء مراعيا للصالح العام ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية في أوقات الظهيرة.
وأشار الى ان تنفيذ القرار يعني التزام أصحاب العمل بضمان صحة وسلامة كافة العاملين لديهم فضلا عن الحرص على الالتزام بضوابط ولوائح قانون العمل والقرارات المنظمة له مشيرا الى ان من يخالف تلك الضوابط والقوانين يدفع ما بين 100 إلى 200 دينار عن كل عامل مخالف. (النهاية) ي ت / خ ع ح