A+ A-

واشنطن تجدد الالتزام بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان بعد إطلاق الشمال 3 صواريخ باليستية

واشنطن - 25 - 5 (كونا)-- جددت واشنطن التزامها بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان بعد إطلاق كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ باليستية أحدها عابر للقارات نحو البحر الشرقي.
وقالت القيادة الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ في بيان "إننا على علم بالإطلاق المتعدد لكوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) للصواريخ الباليستية اليوم".
وأضافت "نحن نقوم بالتقييم والتشاور عن كثب مع حلفائنا وشركائنا.. في حين أن هذا الحدث لا يشكل تهديدا مباشرا للأفراد أو الأراضي الأمريكية أو لحلفائنا فإن إطلاق الصواريخ يسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لبرنامج الأسلحة غير المشروعة لكوريا الديمقراطية الشعبية".
وشددت على أن "التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية) واليابان لا يزال صارما".
وفي غضون ذلك قال مسؤول في البيت الأبيض إنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن على إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ وكان جيش كوريا الجنوبية قال في وقت سابق إن كوريا الشمالية أطلقت اليوم الأربعاء ثلاثة صواريخ باليستية تجاه البحر الشرقي بينها صاروخ باليستي عابر للقارات مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد يوم واحد فقط من اختتام الرئيس الأمريكي بايدن رحلته إلى آسيا في تسليط الضوء على التزام بلاده الأمني تجاه سيؤول وطوكيو. (النهاية) ش ص / ط م ا