A+ A-

الرئيس الأمريكي يصف إطلاق النار على الاطفال بمدرسة تكساس ب"مذبحة أخرى" ويأمر بتنكيس الأعلام

واشنطن - 25 - 5 (كونا) -- وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن عملية إطلاق النار بمدرسة ابتدائية في تكساس أدت إلى مقتل 21 شخصا بينهم 19 طفلا بأنها "مذبحة أخرى" فيما أمر بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا الحادث.
وقال بايدن في خطاب للأمة من البيت الأبيض عقب عودته من جولة آسيوية مساء أمس الثلاثاء "كنت آمل عندما أصبحت رئيسا ألا أتعامل مع هذا مرة أخرى.. انها مذبحة أخرى".
وتساءل "متى سنقف بوجه لوبي الأسلحة؟ مضيفا ان "فكرة أن فتى يبلغ من العمر 18 عاما يمكنه الدخول إلى متجر أسلحة وشراء سلاحين هجوميين فكرة خاطئة تماما".
وتابع "نادرا ما تحدث هذه الأنواع من عمليات إطلاق النار الجماعية في أي مكان آخر في العالم.. فهذه الأنواع من إطلاق النار الجماعي لا تتكرر بنفس معدل حدوثها في أمريكا".
وأمر الرئيس الأمريكي بتنكيس الأعلام فوق البيت الأبيض وجميع المباني والأراضي العامة وجميع المواقع العسكرية والمحطات البحرية وجميع السفن البحرية التابعة للحكومة الفيدرالية في مقاطعة كولومبيا وجميع أنحاء الولايات المتحدة وأقاليمها حتى غروب شمس 28 مايو الجاري.
كما وجه بايدن بتنكيس الأعلام لنفس المدة الزمنية فوق جميع سفارات الولايات المتحدة ومفوضياتها ومكاتبها القنصلية والمرافق الأخرى في الخارج بما في ذلك جميع المنشآت العسكرية والسفن والمحطات البحرية.
وكانت شرطة تكساس قالت أمس إن ما لا يقل عن 19 طفلا وشخصين بالغين قتلوا برصاص مراهق (18 عاما) في عملية إطلاق نار جماعي وقعت في مدرسة ابتدائية في بلدة (أوفالدي) بالولاية قبل أن ترديه عناصر الأمن قتيلا. (النهاية) ش ص / ط م ا