A+ A-

وكيل (الداخلية) الكويتية: تمرين (تعاون 1) يرفع مستوى التنسيق بين الجهات المشاركة في إدارة المواقف الأمنية

الكويت - 24 - 5 (كونا) -- قال وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق أنور البرجس اليوم الثلاثاء إن التمرين المكتبي (تعاون 1) يسهم في تعزيز التعاون بين الجهات العسكرية والمدنية المشاركة ويرفع مستوى التنسيق والتعاون الميداني في إدارة المواقف الأمنية ضد أي تهديد يمس أمن البلاد وسلامتها.
وأضاف الفريق البرجس في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن التمرين الذي نفذ على يومين (أمس واليوم) يأتي ضمن البرامج التدريبية التي تقوم بها الوزارة والأجهزة المتعاونة معها للارتقاء بكوادرها من ناحية الجاهزية الميدانية والإدارية وتطوير الخطط العملياتية مع الجهات العسكرية والمدنية المشاركة.
وشكر الجهات المشاركة في التمرين منوها بتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح التي شددت على التنسيق والتعاون مع جميع الأجهزة العسكرية والأمنية والمدنية لحماية الأمن الداخلي و تقديم كافة أشكال الدعم الفني والمعنوي من أجل تحقيق أهداف التمارين.
وبحسب البيان نفذ تمرين (تعاون 1) بالتعاون بين القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي والإدارة العامة للدفاع المدني بمركز عمليات القيادة التنسيقية التابع لها.
ويعد (تعاون 1) تمرينا مكتبيا للجهات العسكرية والمدنية المشاركة فيه ويأتي استكمالا لسلسلة التمارين المكتبية التي يتم تنفيذها للتجهيز والتحضير لتنفيذ التمرين الميداني المشترك (تعاون 3) الخاص بالحالات الأمنية الطارئة والناشئة عن الكوارث.
ونفذ التمرين على مرحلتين شملت الأولى شرح الفكرة العامة والخاصة بالتمرين وعرض الخطط الأمنية للعناصر المشاركة في تأمين الجبهة الداخلية وحماية الأمن الداخلي وخطط الدفاع المدني والأجهزة المعاونة الأخرى.
وشهدت المرحلة الثانية اليوم شرحا حول كيفية إدارة العمليات الطارئة والتعامل مع البلاغات بالزمن المحدد وعمل المعضلات حيث تم تخطيط 18 موقفا طارئا تم عرضها خلال التمرين بهدف تأمين المنشآت الحيوية والقيام بأعمال الأمن الداخلي والمساهمة في واجبات الدفاع المدني المحددة وتقديم الإسناد والإنقاذ والإخلاء من جميع الجهات المشاركة في الخطة الوطنية لحماية الأمن الداخلي. (النهاية) ع ي س / م ص ع