A+ A-

رئيس البرلمان العربي يثمن مشاركات دولة الكويت في جميع فعاليات العمل العربي المشترك

القاهرة - 24 - 5 (كونا)--أشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم الثلاثاء بمشاركات دولة الكويت في جميع الفعاليات والمناسبات التي تصب دائما في دعم العمل العربي المشترك.
جاء ذلك في تصريح للعسومي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال المنتدى العربي حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية تحت عنوان "التجارة البينية ودور القطاعين العام والخاص في تحقيق ذلك" الذي ينظمه البرلمان العربي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية.
وأعرب العسومي في هذا السياق عن التقدير للمشاركة الكويتية في أعمال المنتدى الاقتصادي العربي مؤكدا حرص البرلمان العربي على تنظيم المنتدى الاقتصادي "في ضوء التحديات الاقتصادية العالمية الحالية".
وقال إن "هذه التحديات مع التغيرات على مستوى العالم تحتم علينا كعرب ان يكون لدينا تكتل عربي اقتصادي قوي قادر ان يبعد الامة العربية عن الكثير من التجاذبات والتحديات والاضرار".
واضاف " فوجود تكتل عربي اقليمي يقارع او يوازي التكتلات الاقليمية الأخرى بلا شك أصبح مطلبا مهما" مؤكدا دور البرلمان العربي وقدرته على اداء رسالته "لما يحمله من شرف تمثيل الشعب العربي".
ولفت الى تغير الاحوال العالمية بشكل متسارع الامر الذي يتطلب أن يكون لدينا كعرب وأمة عربية خطة وتحرك سريع يتماشى مع هذا التغيير "لكي نجنب الشعوب العربية أي تبعات سلبية خاصة في موضوع ما يتعلق بالغذاء وغيره من الامور الاستراتيجية".
وأكد العسومي حرص البرلمان العربي على المبادرة والعمل دائما وفق رؤية عربية مشتركة "بعيدا عن أي تجاذبات عربية تقديرا للظروف الحالية أو أي ظروف طارئة على مستوى العالم".
واعتبر ان الحرب الاوكرانية الروسية أكملت ما أفسدته أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19) وتركت تبعات سلبية مؤكدا حرص البرلمان العربي على أن يكون لدينا رؤية عربية للتصدي لأي تبعات سلبية أو أضرار ينكوي بها الجميع. ( النهاية ) م ش / ر غ