A+ A-

الولايات المتحدة تطلق إطار عمل اقتصادي للهند والمحيط الهادئ

طوكيو - 23 - 5 (كونا) -- أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الاثنين في طوكيو مبادرة عمل اقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ مع 13 دولة تمثل 40 في المئة من الناتج الإجمالي المحلي والعالمي.
جاء ذلك في بيان مشترك للدول ال13 وهي أستراليا وبروناي والهند واندونيسيا واليابان وماليزيا ونيوزيلندا والفلبين وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند وفيتنام ذكر ان "المبادرة تهدف إلى الدفع في اتجاه الاستقرار والتنمية والسلام داخل المنطقة".
وأضاف البيان انه من المتوقع ان تؤدي المبادرة الجديدة التي تقودها الولايات المتحدة الى "انشاء اقتصاد أقوى وأكثر عدلا ومرونة للعائلات والعمال والشركات في الولايات المتحدة وفي منطقة المحيطين الهندي والهادئ".
ومن جانبها ذكرت الحكومة الامريكية في بيان "نعتقد ان نجاحنا في العقود القادمة سيعتمد كيفية تسخير الحكومات للابتكار لا سيما التحولات الجارية في قطاعات الطاقة النظيفة والتكنولوجيا الرقمية وتقوية اقتصادنا ضد التهديدات التي تؤثر على سلاسل التوريد".
وأضاف البيان ان "اطار العمل سيركز على أربع ركائز رئيسية أهمها اقتصاد متصل ومرن وعادل لتعميق المشاركات في المنطقة".
وتضم منطقة المحيطين الهندي والهادئ 60 في المئة من سكان العالم ومن المتوقع ان تكون أكبر مساهم في النمو العالمي خلال ال30 عاما القادمة. (النهاية) م ك / ف ا س