A+ A-

حكومة الاحتلال تصدر أحكاما إضافية على الأسرى الفلسطينيين الذين حرروا أنفسهم من سجن (جلبوع)

رام الله - 22 - 5 (كونا) -- أصدرت محكمة الاحتلال في مدينة (الناصرة) اليوم الأحد أحكاما إضافية بالسجن على ستة أسرى فلسطينيين حرروا أنفسهم من سجن (جلبوع) الإسرائيلي في سبتمبر الماضي لمدة خمس سنوات وغرامات مالية إلى جانب خمسة أسرى آخرين بتهمة تقديم المساعدة.
وذكرت هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينية في بيان أن المحكمة العسكرية حكمت عليهم بالسجن خمس سنوات إضافية على احكامهم الفعلية وغرامات مالية بقيمة 5000 شيقل (1500 دولار امريكي).
وأضافت ان الحكم شمل كلا من محمود ومحمد العارضة وأيهم كممجي ويعقوب قادري ومناضل نفيعات وزكريا الزبيدي.
وأوضحت الهيئة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ان المحكمة أصدرت حكما بحق الزبيدي في جلسة منفصلة مشددة على أنها ستقدم استئنافا ضد قرار محكمة الاحتلال.
كما حكمت على خمسة أسرى بالسجن الإضافي أربع سنوات وغرامات مالية بتهمة مساعدة "أسرى نفق الحرية" كما يطلق عليهم فلسطينيا.
وأكدت الهيئة أن الحكم هو "دلالة إضافية تثبت عنصرية ووحشية الاحتلال الاسرائيلي الذي يصر على أن ينسف جميع القيم الانسانية والمواثيق الدولية بحق الأسرى خاصة والشعب الفلسطيني كافة".
يذكر أن الاسرى الستة أعادت إسرائيل اعتقالهم بعد نحو أسبوعين من تحرير أنفسهم وجميعهم من محافظة (جنين) ومحكوم عليهم بالسجن المؤبد وينتمي احدهم وهو الزبيدي لكتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة (فتح) فيما ينتمي الآخرون لحركة (الجهاد الإسلامي). (النهاية) ن ق / س ع د